الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 فئات ممنوعة من تناول النخاع

الجمعة 05/يناير/2024 - 07:35 م
نخاع
نخاع

يُستهلك النخاع في العديد من الثقافات حول العالم، فهو من الأطعمة الشهية والمغذية، ومع ذلك، هناك 3 فئات من الأشخاص الذين يجب أن يمتنعوا عن تناول النخاع لأسباب صحية محددة. 

في هذا التقرير، سنتناول هذه الفئات ونشرح الأسباب التي تجعلهم ممنوعين من تناول النخاع.

فئات ممنوعة من تناول النخاع



مشاكل الكلي 


الفئة الأولى هي الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى، يحتوي النخاع على نسبة عالية من البروتينات والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور، وهذا يعني أنه يمكن أن يزيد من عبء الكلى عند تناوله بكميات كبيرة. 

يعتبر النخاع غنيًا بالبورون، وهو معدن يمكن أن يزيد من ترسب الكالسيوم في الكلى ويؤدي إلى تكون حصى الكلى. لذا، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى تجنب تناول النخاع للحفاظ على صحتهم.


مشاكل القلب 


الفئة الثانية هي الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب. يحتوي النخاع على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكولسترول، وهذا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين المتصلبة. 

تناول النخاع بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات الكولسترول في الدم وتراكم الدهون في الشرايين، مما يزيد من احتمالية حدوث أزمة قلبية أو سكتة دماغية. لذا، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب تجنب تناول النخاع للحفاظ على صحتهم القلبية.


مشاكل الجهاز الهضمي 


الفئة الثالثة هي الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي. يحتوي النخاع على نسبة عالية من الدهون والبروتينات الثقيلة التي يصعب هضمها بواسطة الجهاز الهضمي. قد يؤدي تناول النخاع بكميات كبيرة إلى زيادة الحموضة في المعدة وتهيج الأمعاء، مما يسبب مشاكل هضمية مثل الانتفاخ والغازات والإسهال. لذا، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي تجنب تناول النخاع لتفادي المشاكل الهضمية.

وهناك ثلاث فئات من الأشخاص الذين يجب أن يمتنعوا عن تناول النخاع بسبب أسباب صحية محددة. يشمل ذلك الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى، والقلب، والجهاز الهضمي. يجب على هؤلاء الأشخاص البحث عن بدائل غذائية صحية ومغذية لتلبية احتياجاتهم الغذائية والحفاظ على صحتهم العامة.


اقرأ أيضا..


ads