الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد جمالية وصحية يمنحها الأفوكادو للمرأة

الخميس 11/يناير/2024 - 11:36 م
فوائد الافوكادو
فوائد الافوكادو

الأفوكادو من الفواكه التي ينصح الأطباء المرأة بإدراجها في نظامها الغذائي بسبب تعدد فوائدها الصحية، حيث تحتوي على 25 عنصر من المغذيات الضرورية كما يحتوي على العديد من الدهون الصحية غير المشبعة الهامة لصحة المرأة في مراحلها العمرية لمختلفة.

وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" اهم الفوائد الصحية والجمالية لفاكهة الافوكادو.


 أسرار جمالية وصحية تمنحها فاكهة الأفوكادو للمرأة


الأفوكادو يحمى من هشاشة العظام

 يساعد في الحماية من مرض هشاشة العظام والذي يصيب اغلب النساء خاصة بعد انقطاع الطمث لغناه بفيتامين k الذى يحتاجه الجسم لتجنب هشاشة العظام، كما يعمل مع D على بناء العظام وتوازن الكالسيوم.


 يقوى الجهاز المناعي

 غنيه  بفيتامين ب  والذي يعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي وتوازن الجهاز العصبي كما يعمل على تقوية جهاز المناعة.


 يمنع ارتفاع ضغط الدم

يعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم، يعمل على خفض نسبة الكوليسترول بالجسم لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة

يساعد على نمو الجنين

-يساعد على نمو الجنين بشكل صحي حيث يساعد، حيث يحتوى الأفوكادو على حمض الفوليك الذى يعد مصدرا رئيسيا لنمو الطفل وأعضائه بشكل سليم، كما يعالج فقر الدم للمرأة الحامل لما يحتويه من كميات حديد كبيرة.

 يقلص ترهلات البطن

يساهم في تقليل الوزن حيث يزيد معدل حرق الدهون حيث يحتوي على حمض الأوليك الذي يعمل على تنشيط مركز الإحساس بالشبع في الدماغ.


يزيد نضارة البشرة

يمنح البشرة الترطيب اللازم لاحتوائه على فيتامينات A وC وE والتي تعدُّ من أهم المصادر للعناصر الغذائية التى تساعد فى حماية البشرة وترطيبها ونضارتها.

 

 

ads