الجمعة 28 يونيو 2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صفات تميز المرأة القطرية «الفخر والطموح»

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 06:00 م
المرأة القطرية
المرأة القطرية

تعد دولة قطر دولة شابة صغيرة وحديثة، وتشهد حاليًا الكثير من التغييرات، وهذا جزء من السبب الذي يجعل المرأة القطرية مضطرة إلى تحديد الطريقة التي تتناسب مع تركيبة بلدها، بينما تتميز قطر بأنها تتعلم بشكل دائم كيفية الموازنة بين الحياة التقليدية وآفاق المستقبل، والمرأة في قطر هي عمود الأسرة والمجتمع، حيث يشهد لها المشهد السياسي في الدولة الحديثة مجهوداتها الكبيرة الدبلوماسية في عدد من القضايا المحلية أو الدولية الهامة.




مميزات المرأة القطرية 

تتميز المرأة القطرية بالعديد من المميزات أبرزها احترامها للتقاليد وتلتزم بها قبل كل شيء. 

كما أن المرأة في قطر تسعي دائما لكسرها الصور النمطية وتقديم نفسها على أنها امرأة مكتفية ذاتيًا ومتمكنة.  

فيما يعد القاسم المشترك بين النساء القطريات يتعلق بالاحتشام، الذي يشعرهن بأنه يضيف إلى هويتهن العربية أشياء قيمة، كما أنه يمنحهن الإطار الذي يمكنهن من خلاله أن يكن منتجات. 

بينما المرأة القطرية تتميز بهدوئها ومحاولتها حل الأمور بتروي، كما أنها متواضعة في كافة علاقاتها وتعاملاتها. 


صفات المرأة القطرية

يفخر القطريون بشخصيات شعبهم - وخاصة المرأة القطرية التي تتمتع بالثقة بالنفس الممزوجة بالأنوثة والرشاقة بغض النظر عما يرتدينه أو المكان الذي يذهبن إليه. 

كما تسعي هولاء النسوة دائمًا لتحقيق المزيد في الحياة، سواء كان ذلك من خلال التعليم أو الفرص الوظيفية، مما يجعلهن أفرادًا طموحين للغاية يرفضن القبول بالمستوى المتوسط في أي موقف.


عادات المرأة القطرية 

تحرص المرأة القطرية على ارتداء الملابس القطرية التقليدية مثل العباءة السوداء والشيلة أو الحجاب.    

كما تقوم الفتيات القطريات بوضع المكياج الذي لا يشوبه شائبة أثناء الخروج من المنزل، كما أنهن يحبن حقائب اليد الفاخرة، بالإضافة إلى الأحذية باهظة الثمن.

فيما لا يُسمح للسيدات القطريات بالدخول إلى أي من النوادي، ويبقى معظم الرجال القطريين بعيدًا أيضًا، كتقليد في المجتمع القطري المسلم. 



اقرأ أيضا..

ads