السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أضرار للإفراط في تناول البرتقال

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 06:02 م
برتقال
برتقال

تعتبر الفاكهة من أهم المصادر الغذائية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، ومن بين هذه الفواكه، يأتي البرتقال على رأس القائمة من حيث الشهرة والاستخدام، حيث يتمتع بفوائد كثيرة وقدرات مضادة للأكسدة.


ولكن، على الرغم من الفوائد العديدة التي يقدمها البرتقال، فإن هناك بعض الأضرار التي يمكن أن تنتج عن تناوله بكميات كبيرة أو في حالات خاصة. وفي هذا التقرير، سنسلط الضوء على أربعة من هذه الأضرار المحتملة.


الأضرار الأربعة لتناول البرتقال:

زيادة الحموضة في المعدة

يعتبر البرتقال من الفواكه الحمضية والتي يمكن أن تزيد من حموضة المعدة عند تناولها بكميات كبيرة. وهذا يعني أنه قد يكون غير ملائم للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم أو الحموضة المعوية.


زيادة السعرات الحرارية

على الرغم من أن البرتقال يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، إلا أنه يحتوي أيضًا على سعرات حرارية. وعند تناوله بكميات كبيرة، فإنه يمكن أن يزيد من تناول السعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن.


المشاكل المعوية

تحتوي قشرة البرتقال على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لبعض الأشخاص. ففي حالة تناول كمية كبيرة من البرتقال، قد يحدث إسهال أو انتفاخ في البطن.

التفاعل الدوائي

قد يحدث تفاعل دوائي بين تناول البرتقال وبعض الأدوية مثل بعض أنواع المضادات الحيوية أو أدوية خفض الكوليسترول. هذا يعود إلى أن البرتقال يحتوي على مواد تؤثر على عمل الجهاز الهضمي والكلى، مما يؤثر على امتصاص الأدوية بشكل صحيح.

على الرغم من الفوائد الكبيرة التي يقدمها البرتقال، إلا أنه من المهم أن نتذكر أن التناول المفرط لأي نوع من الأطعمة قد يكون له أضراره. وبالتالي، يجب تناول البرتقال بشكل متوازن وفي حدود المعقول للاستفادة من فوائده دون تعريض صحتنا لأي أضرار.

اقرأ أيضاً..



ads