الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في موسم البرتقال.. تعرفي على فوائده الخمس لبشرتك

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 01:00 م
هير نيوز


البرتقال من أكثر الفواكه التي تؤثر على جمال بشرتك وعند تناوله يؤثر بشكل كبير على نضارة البشرة وصحتها؛ ولذلك ينصح أطباء التجميل باستخدام منتجات التجميل التي تحتوي على فيتامين سي وهو الذي يتوفر بكثرة في فاكهة البرتقال.

ونشرت مجلة "swirlster" الأمريكية، خمس فوائد مهمة يوفرها لكِ تناول البرتقال أو استخدامه في منتجات التجميل ليمنح الجمال والنضارة لبشرتك، ومنها: 

1- يمنع حب الشباب

 البرتقال غني بحمض الستريك الذي يساعد في السيطرة على حب الشباب، وله أيضًا خصائص تقشير مما يمنحك لمعانًا طبيعيًا وتوهجًا شبابيًا، ويمكنك وضع عصير البرتقال مباشرة أيضًا على الجلد باستخدام ضمادات قطنية أو كرات للتخلص من حب الشباب.

2- يمنع شيخوخة الجلد

كما نعلم البرتقال غني بفيتامين سي؛ لذلك فهو يساعد في السيطرة على علامات الشيخوخة ويمنحك بشرة ممتلئة وثابتة، كما أنه يزيد من إنتاج الكولاجين.



3- يفتح المسام

يساعد البرتقال بشكل كبير في تقليص المسام، فقط كل ما عليك فعله هو وضع عصير البرتقال مباشرة على وجهك وتركه لمدة 3-5 دقائق ثم غسله.

4-خصائص مضادات الأكسدة

 نظرًا لأن البرتقال غني بفيتامين C فإنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والتي تحارب الالتهابات وتحافظ على بشرتنا خالية من السموم.
 

5- يرطب البشرة

البرتقال له خصائص ترطيب طبيعية وبالتالي فهو يساعد في حبس الرطوبة ويحافظ على نضارة البشرة وإشراقها، مما يمنحها ترطيب مذهل ويحميها من الإصابة بالجفاف.

وإليك بعض الماساكات الطبيعية التي يمكنك استخدامها للاستفادة من البرتقال وفيتامين سي لبشرتك: 

- ماسك الزبادي والبرتقال

يمكنك إضافة عصير البرتقال لمعلقتين من الزبادي حتى تحصلين على خليط متجانس ثم ضعي الخليط على بشرتك باستخدام قطنة حتى تحصلي على بشرة نضرة، ثم قومي بترك الماسك على بشرتك لمدة ربع ساعة وقومي بغسل بشرتك جيدًا بالماء.

- عصير البرتقال مع العسل

يمكن أن يكون هذا الماسك مناسبًا لصاحبات البشرة الدهنية، كما أنه يساعد على علاج حب الشباب، ويمكنك استخدام الماسك على بشرتك وتركه لمدة ربع ساعة فهو يساعد على تنقية البشرة ونضارتها.




اقرأ أيضًا..

النمش علامة.. ما علاقة عصير البرتقال بسرطان الجلد؟.. دراسة تجيب



ads
ads