السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز صفات المرأة التونسية «التملك والفضول»

السبت 09/ديسمبر/2023 - 05:42 م
المرأة التونسية
المرأة التونسية

تعرف المرأة التونسية بجمالها، حتى أن النساء التونسيات جذابات، وتتميز النساء في تونس بالتنوع الثقافي، فالشعب التونسي يختلف قليلاً عن بقية العالم العربي، ويلزم في تونس أن يكون التكيف أحد الصفات والميزات لدي الشخص، للتكيف مع الثقافة التونسية، وكل ما عليك فعله هو أن تكون في أفضل حالاتك عندما يتعلق الأمر بمهارات الاتصال لديك في تونس. 



مميزات المرأة التونسية

تتميز المرأة التونسية بأنها مخلصة، سواء على المستوى الشخصي أو المهني، والإخلاص جزء لا يتجزأ من عقلية الفتيات التونسيات.

فيما تعد الفتيات التونسيات مستقلات، فبفضل تعليمهن، فإنهن يطورن أنفسهن منذ سن مبكرة ويسعين للحصول على استقلال معين خارج حياتهن الأسرية. 

بينما تحترم الفتيات التونسيات أنفسهن قبل كل شيء، حيث إنهن يسعين جاهدات للحفاظ على صورتهن والارتقاء إلى مستوى العالم من حولهن. 


صفات المرأة التونسية

تتصف المرأة التونسية بأنهن فضوليات وغالبًا ما يناضلين من أجل حقوقهن، إنهن يحبن اكتشاف أشياء جديدة ومحاولة مشاركة أفكارهن مع الآخرين. 

يتساهلن الفتيات التونسيات بالتواصل بين الأصدقاء والأشخاص في حياتهن العاطفية أو المهنية أو الشخصية. فيما تكون الفتيات التونسيات متملكات وغيورات، ولكن قبل كل شيء هن نساء قويات ومستقلات.  


عادات المرأة التونسية

تتمتع المرأة التونسية بالمساواة نسبيًا في علاقاتهن الشخصية، ولكن هناك التزام قوي بالآداب، فينبغي التعامل مع الناس باحترام.  

كما تسود قواعد التواضع للنساء في بعض المناطق. في المجتمع الحضري التقليدي، كان من المفترض أن تكون المرأة حذرة في سلوكها.

  وكان من المفترض أن يقتصروا على الرحلات خارج المنزل إلى وجهات معينة معتمدة ثقافياً، مثل الحمام العام أو مقابر أقاربهم في المقبرة.



فيما تغطي النساء التونسيات في بعض قطاعات المجتمع الحضري التونسي، الرأس والجسم في الأماكن العامة بقطعة قماش بيضاء مستطيلة الشكل، تسمى السفساري. 

بينما تتبع المرأة الريفية ممارسات مختلفة في اللباس، ولكنها قد تتبنى أشكالًا حضرية عند زياراتها للمدينة، وقدأصبحت هذه الممارسات القديمة نادرة الآن، كما تم انتشار الحجاب الحديث رسميًا، لذلك لا توجد قواعد موحدة للزي.


اقرأ أيضا..

ads