الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الإعلاميين» تدرس عقاب عمرو أديب بسبب تجاوزاته المهنية والقانونية

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 07:45 م
عمرو اديب
عمرو اديب

كشف الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، عن أن مجلس النقابة يدرس حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الإعلامى والمذيع عمرو أديب بسبب تجاوزاته المهنية والقانونية، ويأتي ذلك بعد حلقة عمرو اديب مع سمير غطاس، في برنامج الحكاية، المذاع على شاشة قناة ام بي سي مصر.

 

الإعلاميين تدرس اتخاذ إجراءات ضد عمرو أديب

وقال طارق سعدة نقيب الإعلاميين فى تصريحات صحفية، إن دراسة مجلس النقابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد عمرو أديب، تأتي بعد تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، حيث يتم في الوقت الحالي بحث الإجراءات التى سيتم اتخاذها ضد المذيع والإعلامي.

 

شردي يهاجم عمرو أديب

وكان الإعلامي محمد مصطفى شردي، قد وجه عدة تساؤلات عن لقاء سمير غطاس مع الإعلامي عمرو أديب، وقال: "عمرو أديب عارف حجم الضغوط على الدولة المصرية، ويطلع سمير غطاس وأنت لا ترد عليه، ويقولك أصل المصريين الذين يعيشون في غزة عشان يغادروا غزة لازم تتبعت فين ويوافق عليها الأمن الإسرائيلى عشان يرجعوا بلدهم".

وأضاف محمد مصطفى شردي، عبر برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة": "طب أنا هرد على سمير غطاس هو مين يعرف حماس أكتر.. مصر التي كانت تواجههم وأنت كان مطلوب رقابتك منهم وأنا معاك..  مصر اللى هتعرف ولا هتبعت لإسرائيل تسألهم.. ما هو لو إسرائيل تعرف يا عمرو فأنت بتعترف أنت وسمير غطاس أن إسرائيل تعرف حماس فين، وكل اللى دخلوا دول مين يا دكتور سمير".

 

شردي: من حقي أختلف مع عمرو أديب


وأضاف: "من حقى أنى اختلف مع عمرو أديب وكنت بختلف معاك في برنامج القاهرة اليوم، أنت أفضل واحد فينا وأحسن برنامج، ولكن ما تقدمه من معلومات وما تسمح بإذاعته من معلومات على القناة التي تعمل فيها يؤخذ ويتم تداوله، وذلك عيب ولا يصح ".

وتابع محمد مصطفى شردى، أن الموقف المصرى كان حاسما وواضحا وقاطعا في عدم السماح بتهجير أهالى غزة ثم انضمت الأردن إلى مصر، ولولا ذلك لكنا فى مكان آخر، والاحتلال ما زال يحاول ويتحايل على القانون الدولى والإنساني، وما يحدث من الاحتلال الآن هو تحد للبشرية بالكامل".

 

هجوم لاذع على عمرو أديب

وشن شردى هجوما لاذعا على عمرو أديب، حيث قال: "لا أحب الحديث عن برامج الزملاء، خاصة عمرو أديب، لأنى كنت زميلا له على مدار أعوام، وكنت من قبل أقدم مع عمرو أديب البرنامج، وهو صديق، ولا أعتب على أى شخص من أصدقائى في وجهة نظرهم، ورؤيتهم، وكل واحد له الحق في أن يكون لديه الرؤية ويقدم الطريقة التي يراها ويجذب المشاهد بالحدوتة بتاعته، ولا أريد أن أخوض في تفاصيل ونحن نعرف أيضا تفاصيل لا يصح أن نتحدث عنها ولا يجب أن نخوض فيها، ولكن عندما يتحدث عمرو أديب عن الشأن المصرى، فإن هناك أساسيات يجب أن نراعيها على رأسها الأمن القومى المصرى، وعندما أخرج بمعلومة جديدة أو أقول شيء يجذب المشاهد، فلا أضرب في الأمن القومى المصري، بمعنى أنه يجب علينا ان نعبر عن أرائنا رأيك دون أن نضر بمصلحة وطننا".

ads