الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تحمي من خطر الإصابة بالأورام الليفية

السبت 09/ديسمبر/2023 - 07:10 م
هير نيوز

من أكثر الإصابات انتشار بين النساء الإصابة "بالأورام الليفية" حيث تشير الأبحاث الحديثة إلى نسبة تصل إلى حوالي 70% من النساء تصاب بورمٍ ليفي واحد على الأقل، وتكمن خطورتها في أنها لا تسبب أي أعراض.

وكشفت الأبحاث أن الإصابة بالأورام الليفية هي أكثر شيوعًا بين النساء اللواتي يُعانين من زيادة الوزن، كما ربطت أبحاث ذات صلة بين تناول بعض الأطعمة وبين الوقاية من الإصابة بالأورام الليفية.

وترصد لك "سيدتي " هير نيوز" أهم الأطعمة التي أجمعت الدراسات على دورها في الحماية من الإصابة بالأورام الليفية.


أطعمة تحميك من خطر الإصابة بالأورام الليفية

 


الحبوب الكاملة

يساهم اختيارك وجبات الحبوب الكاملة، مثل القمح، الأرز البنى والذرة أو الشوفان، في حمايتك من الإصابة بالأورام الليفية، لغناها بالفيتامينات والمعادن والبروتينات وخاصة فيتامين B6، الذي يمنع الأورام الخبيثة من النمو والتكاثر.

 

المكسرات

تحتوي المكسرات، مثل اللوز وعين الجمل والكاجو، على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تقلل من فرص الإصابة بالأورام الرحمية الليفية وسرطان الرحم.


 

الخرشوف

يعد الخرشوف من أهم الأطعمة التي توصى المرأة بتناولها بعد سن الثلاثين حيث يعتبر الخرشوف من الخضراوات المطهرة للكبد، وله خصائص تساعد في طرد هرمون الإستروجين من الكبد وهو ما يحول دون تكوين أورام سرطانية.

 

الأسماك الدهنية

يساعد تناول الأسماك الدهنية مثل المكريل والسلمون السلمون المعروف فى السيطرة على مستويات هرمون الإستروجين فى جسم المرأة والذي يؤدي زيادته الى تكوين الأورام الليفية، لذا ينصح أن يتضمن غذائك وجبتين من السمك الدهني خلال الأسبوع.


الكركم

يعد الكركم من أغنى الأطعمة بالألياف الغذائية والتي تساعد جسمك على الحفاظ على التوازن الهرمونى، كما أن لمسحوق الكركم خصائص كبيرة مضادة للالتهابات، ويساعد فى تطهير الكبد من السموم، ما يمنع تكون الأورام الليفية.

 


 

ads