الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عادات خاطئة تعرضك لضعف الذاكرة

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 05:31 م
هير نيوز

إذا كنتِ تعانين من مشكلة النسيان المتكرر، وضعف القدرة على تذكر المواقف والأحداث التي تدور من حولك، فعليك بمراجعة عادتك اليومية، حيث ربطت العديد من الدراسات الحديثة بين بعض  العادات اليومية وبين الإصابة بضعف الذاكرة. سترصد لكي هير نيوز أبرز هذه العادات لكي تتجنبيها.

عادات خاطئة تعرضك لضعف الذاكرة



قلة النشاط

يساهم قلة النشاط في تعزيز الإصابة بضعف الذاكرة، وتوصى أغلب الأبحاث الطبية بضرورة ممارسة 150 دقيقة من الأنشطة البدنية أسبوعيًا من أجل تعزيز التروية الدموية لمراكز الدماغ، بما فيها تلك المسؤولة عن الذاكرة، ما يقلل من مخاطر التعرض لضعف الذاكرة.

 

السهر

يؤدي السهر والحصول على قسط غير كافي من النوم إلى الإصابة بضعف الذاكرة على المدى البعيد، حيث كشفت دراسة أمريكية حديثة أن النوم لمدة أربع ساعات فقط خلال اليوم يرفع فرص الإصابة بالنسيان واضطراب الذاكرة وتزيد من فرص الإصابة بالقلق.

 

الدليفري

ربطت العديد من الأبحاث الغذائية بين الإفراط في تناول الوجبات الجاهزة وبين الإصابة بضعف الذاكرة، حيث تفتقر هذه الأطعمة  للفيتامينات والمعادن الهامة التي تعزز صحة الدماغ والموصلات العصبية ما يؤدي الى ضعف الذاكرة وقلة التركيز.

 

تناول الكحول

يؤكد الأطباء أن تناول المشروبات الكحولية يساعد على تلف أنسجة في المخ والنسيان المفاجئ وفقدان الذاكرة المؤقت، كما يؤثر على صحة القلب ما يجعله أقل قدرة على ضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، وبالتالي تتراجع قدرته على القيام بوظائفه الحيوية، ومن أهمها الاحتفاظ بذاكرة قوية.


إدمان الشاشات

توصلت دراسة حديثة أن الانشغال الزائد بشبكات التواصل الاجتماعي على مدار اليوم يبدد طاقة الجسم ويزيد من حالة التشتت ويحول دون تكوين ذاكرة جيدة لتخزين المواقف والأحداث التي تدور من حولنا، لذا ينصح بتقليل ساعات التصفح الإلكتروني لتعزيز الذاكرة.



اقرأ أيضا.. 


ads
ads