السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب توتر العلاقة بين الأمير ويليام وميجان ماركل «غريبة عن العائلة»

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 10:21 م
الأمير ويليام وميجان
الأمير ويليام وميجان ماركل

شهدت السنوات القليلة الماضية توتر العلاقة بين دوقة ساسكس ميجان ماركل والأميرة كيت ميدلتون، لكن علاقة ميجان مع ولي العهد البريطاني الأمير ويليام، شقيق زوجها الأمير هاري، لم تكن على ما يرام، وكانت متباعدة الأطراف بشكل كبير، ففي كتاب "نهاية اللعبة" الذي صدر حديثًا، تلقي المراسلة الخاصة بشئون القصر الملكي البريطاني أوميد سكوبي بعض الضوء على السبب وراء عدم اقتراب ويليام وزوجة أخيه من بعضهما البعض وتوتر العلاقة بينهما. 



توتر العلاقة بين الأمير ويليام وميجان ماركل

وتتناول الكاتبة المتخصصة في الشئون الملكية البريطانية أوميد سكوبي في كتابها، الذي صدر حديثا، "نهاية اللعبة" أن "الأمير ويليام كان يريد أن ينأى بنفسه عن أخيه منذ زواج هاري من ميجان، الذي كان دوق كامبريدج آنذاك يعارضه منذ البداية".

فيما يعود سبب توتر العلاقة بين الأمير وميجان بسبب أنها كانت مختلفة تمامًا عن العائلة الملكية البريطانية، حيث كتب سكوبي أن الأمير رأي ميجان أنها "غريبة". 


رفض الأمير ويليام لزواج هاري وميجان

ومن جهة أخري، تردد في السابق، أن الأمير ويليام كان مترددا بشأن علاقة ميجان وهاري، حيث الأمير كان يعتقد أن هاري "انبهر ببريقها وبهجتها الأمريكية إلى درجة أنه كان يرفض الاعتراف بمخاطر تلك العلاقة داخل القصر الملكي، والتي أيضا كانت ستضر بصورة العائلة، حيث كان هناك شعور بأن هاري كان يندفع إلى شيء ينطوي على احتمالات عكسية خطيرة". 


محاولات إصلاح العلاقة بين الأمير ويليام وميجان

وعلى صعيد آخر، تكشف الكاتبة البريطانية في كتابها "نهاية اللعبة" أوميد سكوبي أنه كان هناك تدخل عائلي لمحاولة تحسين العلاقة بين الأمير ويليام وزوجة أخيه ميجان ماركل. 

حيث تدخل الملك تشارلز، بعد وقت قصير من حفل زفاف ميجان وهاري في مايو 2018، وبعد أن اتهم هاري شقيقه الأكبر بعدم القيام بما يكفي للترحيب بميجان في العائلة، لإقناع الأمير وكيت باستضافة ميجان وهاري في عيد الميلاد. 

وأشارت سكوبي إلى أن تلك كانت السنة الوحيدة التي حصل فيها دوق ودوقة ساسكس على دعوة لقضاء العطلة عندما كانا يعيشان في المملكة المتحدة.


بداية توتر العلاقة بين الأمير ويليام وميجان

وبمرور الوقت، تقول أوميد سكوبي في كتابها: “اشتكى الأمير ويليام بشكل متزايد من ميجان إلى مساعديه وأفراد الأسرة، حيث لم يعجبه مدى عنادها، أو الطريقة التي تحدثت بها مع موظفيه، أو مقدار الشئون العائلية الخاصة بعائلة ماركل في الصحافة". 

كما صرح مصدر مقرب من عائلة ساسكس لسكوبي إن "الأمير ابتعد عن مسئولياته كأخ كبير وأصبح أشبه بشخص يركز فقط على التاج".


اقرأ أيضا.. 

ads