الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تعرضك للإجهاض خلال الحمل أغربها «العرقسوس»

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 08:29 م
هير نيوز

خلال فترة الحمل تتزايد قائمة المحظورات على المرأة الحامل ،حفاظًا على صحتها وصحة جنينها، ومن بين هذه المحظورات تناول بعض الأطعمة رغم فوائدها ،حيث تعزز من فرص تعرضها للإجهاض لدورها في تحفيز تقلصات الرحم بحسب ما يؤكده المتخصصون. وفي السياق التالي تستعرض لك سيدتي "هير نيوز" هذه الأطعمة للتتجنبيها.

6 أطعمة تعرضك للإجهاض خلال الحمل


الأطعمة المصنعة

تناول الحامل للحوم المصنعة بكميات كبيرة وكذلك الأطعمة المحفوظة يعرضها للإصابة بتسمم البكتريا والفيروسات، والتي لها يكون لها دور مباشر في تحفيز تقلصات البطن والرحم لذا تنصح الحامل بالابتعاد بشكل كامل عن هذه الأطعمة خلال فترة الحمل.


مشروب العرقسوس

يحذر الأطباء الحامل من تناول مشروب العرق سوس لاسيما في الشهور الأخيرة من الحمل حيث كشفت دراسات أمريكية ارتباط الكثير من الولادات المبكرة باستهلاك العرق سوس وفسرت ذلك بأنه يحتوي على تركيبة تزيد من مادة" البروستاجلاندين" التي تساهم في تقلصات الرحم.


ثمار الأناناس

بحسب ما تؤكده الأبحاث فان ثمرة الأناناس تحتوي على إنزيم يُسمّى "بروملين "والذي يساعد على تليين عنق الرحم، وتحفيز العضلات الملساء للولادة ما يهدد بالولادة المبكرة، لذا لا يرجح تناوله اثناء الحمل.


بعض أنواع السمك

لا يجب على الحامل من الإكثار من تناول بعض أنواع الأسماك خلال فترة الحمل رغم فوائدها الصحية، ومن هذه الأنواع سمك الماكريل والسلمون والتونة لاحتوائها على نسبة عالية من الزئبق والذي يهدد بالولادة المبكرة.

6 أطعمة تعرضك للإجهاض خلال الحمل


اللبن غير المبستر

يشير خبراء التغذية إلى خطورة الحليب غير المبستر أو الخام أو الأطعمة التي يدخل فيها على الحامل، حيث من الممكن أن يتسبب الحليب غير المبستر بحدوث حالات تسمم لدى بعض النساء، ما يشكل خطرًا كبيرًا على الحمل.

اقرأ أيضا.. 


نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين

 

ads