الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التموين تكشف خطوات سحب السبائك الذهبية من ماكينات ATM الجديدة (فيديو)

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 09:39 م
سحب السبائك الذهبية
سحب السبائك الذهبية من ماكينات ATM

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، عن تفاصيل توفير ماكينات ATM لبيع سبائك الذهب للمواطنين باستخدام كارت الفيزا، وذلك عبر مداخلة هاتفية مع برنامج صالة التحرير الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة صدى البلد.

 

ماكينات ATM لبيع السبائك الذهبية

وقال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إنه يمكن للمواطن سحب سبائك الذهب من ماكينات ATM لبيع سبائك الذهب طالما أن الرصيد يكفي.

وشرح "فرج": "يضع المواطن كارت الفيزا في ماكينة ATM، ثم يطلب السبيكة الذهبية التي يود شرائها، سواء كان وزنها 1 جرام أو 2 جرام أو 5 جرام أو 10 جرام، أو أي وزن، ليظهر سعر الذهب، والذي يتم خصمه من رصيد كارت الفيزا، ثم تنزل السبيكة الذهبية من ماكينة ATM. 



أول ماكينة ATM لسحب سبائك ذهبية

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن خلال افتتاح المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات "نيبو"، عن إطلاق أول ماكينة ATM لسحب السبائك الذهبية للمواطنين.

وقال وزير التموين إن تلك الخطوة تأتي لدعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي، عن طريق إطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM، وأكد أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.

 

معرض الذهب

وأشار وزير التموين إلى زيادة عدد المشتركين في معرض الذهب، والذي وصل يصل إلى 50 شركة محلية وأجنبية، إضافة إلى ممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا، كما هناك مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلي 110 مشترين.

واكد "المصيلحي" أن معرض الذهب أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات تتسم بالطابع التراثي والتاريخي، والتي تتميز بأعلى جودة للصناعة المصرية، لتعود مصر إلى موقعها المتميز بين كبار المصنعين.

وكشف وزير التموين عن وجود مساع لوضع مصر على خريطة تصدير الذهب إلى دول الخليج وإيطاليا وأفريقيا، حيث ستعود مصر إلى مكانتها الدولية في تلك الصناعة المهمة، مع التطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات، واستخدام التكنولوجيا الحديثة.


 
 

ads