الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 فوائد صحية للطقس البارد أبرزها «تخص المرأة الحامل»

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 07:46 م
هير نيوز

قد لا يكون الطقس البارد محبب لدى الكثيرين، لما يسببه من تكاسل عن الاستيقاظ في الصباح الباكر، وعدم القدرة على أداء المهام بالنشاط المطلوب، ولكن على الرغم من ذلك كشفت العديد من الأبحاث الطبية أن للطقس البارد العديد من المزايا الهامة. وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" أهم مزايا الطقس البارد.


6 فوائد صحية للطقس البارد

 


يحسن صحة بشرتك

يؤكد الأطباء أن البشرة في فصل الشتاء تميل إلى إنتاج كميات أقل من الزيت والدهون بعكس فصل الصيف، ما يقلل من فرص ظهور البثور وحبوب الشباب، كما أن غسل الوجه في الصباح بالماء البرد يجدد خلايا لبشرة ويساعد على غلق المسام، ما يجعل الوجه أكثر توردا وصفاء.


يحمي من سكري الحمل

ينشط الطقس البارد إفراز الدهون البنية المسؤولة عن امتصاص الجلوكوز الزائد في الدم، ما يساعد على ضبط مستويات السكر في الدم بما يحول دون الإصابة بمرض السكري ولا سيما سكري الحمل لدى السيدات.

 

يحسن القدرة على التفكير

كشف بحث أمريكي حديث أن الطقس البارد يساعد على التفكير بشكل أكثر وضوحًا، وأن الأشخاص الذين يؤدون بعض المهام المعرفية، تزيد لديهم القدرة على التفكير بشكل أقل اندفاعا خلال الأجواء الباردة.


يعالج الالتهابات

من الممارسات الشائعة استخدام ضغط بارد مثل الثلج على الإصابات أو التورم لتقليل الالتهاب، ومن ثم تمثل الأجواء الباردة علاج طبيعي للالتهابات حيث يقلل من أعراضها بشكل ملحوظ.


يحفز حرق الدهون

التعرض لأجواء الباردة يصيب الجسم بالقشعرير والتي يكون لها دور كبير في تحفيز إنتاج هرمون الإيريسين، وهو هرمون يعزز من حرق الدهون في الجسم، ولكن مع ضرورة الاعتدال في تناول الطعام.


يمنحك نوم هادئ

الخلود للنوم في فصل الشتاء يكون أكثر هدوءًا واسترخاء مقارنة بفصل الصيف، وذلك لأن طبيعة الجسم بطبيعتها لا يتحقق لها الاسترخاء الا إذا انخفضت درجة حرارته.

 

 

اقرأ أيضا..


 

 

 

ads