الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاكيرا توافق على دفع 8 ملايين دولار في قضية التهرب الضريبي

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 09:01 م
شاكيرا
شاكيرا

توصلت المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا إلى تسوية في اللحظة الأخيرة مع المدعين الإسبان بشأن مزاعم التهرب الضريبي، وذلك في اليوم الافتتاحي لمحاكمتها في مدينة برشلونة. 

وافقت مغنية البوب الكولومبية البالغة من العمر 46 عاماً، يوم الاثنين على دفع غرامة قدرها 7.3 مليون يورو (8 ملايين دولار)، على الرغم من قولها إنها "واثقة" من أن المحكمة كانت ستحكم عليها بأنها غير مذنبة.



شاكيرا تتوصل إلى اتفاقية مع المحاكم الإسبانية 


وصرح القاضي الذي يرأس محاكمة شاكيرا بالنسبة لقضية التهرب الضريبي، أن المغنية الكولومبية قبلت أيضا بدفع غرامة إضافية قدرها 438 ألف يورو (478 ألف دولار) وستعاقب بالسجن ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ.

كما من المقرر أن يستدعي الادعاء 117 شاهدا للإدلاء بشهاداتهم بشأن إقامة المغنية الكولومبية، بما في ذلك أخصائيو التجميل والمتخصصون في الرعاية الصحية وسائقها.  

حيث إذا ثبتت إدانتها، فمن المقرر أن تواجه مغنية كأس العالم الشهيرة عقوبة السجن لمدة ثماني سنوات وشهرين وغرامة قدرها 23.8 مليون يورو (26 مليون دولار).



شاكيرا تحاكم بسبب التهرب الضريبي


وزعمت القضية البارزة أن المغنية الكولومبية شاكيرا، فشلت في دفع ضرائب للحكومة الإسبانية بقيمة 14.5 مليون يورو (15.8 مليون دولار) في الفترة من 2012 إلى 2014. 

بينما ينص القانون الإسباني، أن أي شخص يبقى في إسبانيا لفترة أطول من ستة أشهر في السنة يعتبر مقيما لمدة عام.

لكن يركز الخلاف بين المغنية الكولومبية والمحاكم الإسبانية حول الفترة التي قضتها في إسبانيا خلال تلك السنوات على الرغم من إدراج عنوانها الرسمي في جزر البهاما.



ماذا قالت شاكيرا عن اتهامها بالتهرب الضريبي؟ 


ومن جهة أخري، تجري شاكيرا تحقيقًا ثانيًا في تهمة الاحتيال الضريبي، والذي لا يزال معلقًا، وفقًا لرويترز، كما أنها أكدت المغنية الكولومبية على براءتها من تلك التهم المنسوبة إليها. 

حيث قالت: "لسوء الحظ، وعلى الرغم من هذه الجهود، تابعت سلطات الضرائب في إسبانيا قضية ضدي كما فعلت ضد العديد من الرياضيين المحترفين وغيرهم من الأفراد البارزين، مما يستنزف طاقة هؤلاء الأشخاص ووقتهم وهدوءهم لسنوات في كل مرة".

وأضافت النجمة اللاتينية الشهيرة شاكيرا: "بينما كنت مصممة على الدفاع عن براءتي في محاكمة كان المحامون واثقين من أنها ستحكم لصالحي، فقد اتخذت قرارًا بحل هذه المسألة أخيرًا بما يحقق مصلحة أطفالي، حيث أن الأم تضحي بسلامتها الشخصية في هذه المعركة من أجل أطفالها". 

اقرأ أيضا..

ads