السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مميزات للمرأة الصينية على رأسهم «تحقيق الذات»

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 05:22 م
المرأة الصينية
المرأة الصينية

تتمتع المرأة الصينية بمجموعة فريدة من الخصائص التي تميزها عن الثقافات الأخرى حول العالم، حيث تحرص النساء في الصين على الاهتمام بقيمها واهتماماتها وتأثيرها الثقافي على المجتمع. كما تتمتع المرأة في جمهورية الصين الشعبية بالجمال الملائكي وذكائها واجتهادها. وفي هذا التقرير، سوف تستكشفي عزيزتي القارئة ميزات المرأة في الصين والسمات الشخصية للنساء الصينيات. 



مميزات المرأة الصينية

تؤكد الثقافة الصينية على المجاملة، واحترام كبار السن، والأدب في المحادثة العامة، لذلك تميل هذه الصفات إلى أن تنعكس في شخصيات العديد من النساء والمرأة الصينية. 

تسعى الكثير من النساء في الصين إلى تحقيق ذواتهن، حيث يتصفان أنهن محترفات مجتهدات يسعن جاهدات لتحقيق النجاح على المستويين الشخصي والمهني.

كما أنهن يركزن أيضًا على التوازن بين الحياة الأسرية والحياة المهنية، ما يعني قضاء وقت ممتع مع أحبائهن كلما أمكن ذلك على الرغم من الجداول الزمنية المزدحمة أو متطلبات التزامات العمل وما إلى ذلك.


المرأة الصينية تحرص على تلقي التعليم 

تختلف مستويات التعليم بشكل كبير بين التركيبة السكانية المختلفة داخل الصين، إلا أن معدلات معرفة القراءة والكتابة الإجمالية تظل مرتفعة جدًا مقارنة بالدول الأخرى، وخصوصا بين أوساط المرأة الصينية. 

ويشير هذا إلى التركيز الأكاديمي القوي من الآباء تجاه أطفالهم، وخاصة الإناث في المجتمع، لذلك أصبح التعليم ذا أهمية متزايدة في الوقت الحاضر بين الأجيال الشابة من الفتيات الصينيات.


صفات المرأة الصينية

تعد إحدى الصفات الأكثر شيوعًا عن المرأة الصينية هي أنها خاضعة ومطيعة، ويُعتقد أنه ليس لديهن آراء أو أفكار خاصة بهن، وأنهن يخضعن دائمًا لرغبات الرجال في حياتهن.

بينما تعد الصفة التي تتصف بها النساء في جمهورية الصين الشعبية أنهن جميلات بطبيعتهن الملائكية الرقيقة، ولديهن أجسام نحيلة.

وقد يكون هذا الأمر السابق صحيحًا بالنسبة للبعض، إلا أن هناك أيضًا العديد من أنواع الأجسام المختلفة بين النساء الصينيات. وبالمثل، لا تمتلك جميع النساء الجمال الطبيعي، لكن العديد منهن يسعين للحفاظ عليه من خلال أسلوب حياتهن، مثل اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية.

عادات المرأة الصينية

تكثر العادات لدي المرأة الصينية وخصوصا في حفلات الزواج، حيث يتم تقديم الهدايا من قبل العريس إلى العروس الصينية وتدل على الثراء لدي أهل العريس قبل إتمام الخطبة. 

كما تهتم العروس في الصين بحفل تمشيط الشعر، والذي تقوم فيه أقارب العروس من النساء إلى تمشيط شعر العروس والعريس لمدة 4 ساعات، كل مرة تشمل ساعة تمشيط شعر. 

بينما تقوم أرباب العروس من أصدقائها وأقاربها من النساء باختبار العريس، ويكون ذلك عن طريق تناول الشاي المر أو الحامض، كما تشمل تلك الاختبارات محاولات العريس البحث والعثور على حذاء العروس المفقود. 

فينا تكثر لدي المرأة الصينية عادة بعد الوضع والولادة تتمثل في الجلوس لمدة شهر كامل في السرير وتلزم البيت، ولا يحب أن تخضع للاستحمام أو النظافة الجسدية، للحفاظ على صحتها ودفئها والاعتناء بطفلها الرضيع. 

 
اقرأ أيضا.. 

ads
ads