الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة تحضير بطاطس الشيبسي

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 05:22 م
الشيبسي
الشيبسي

تُعد بطاطس الشيبسي واحدة من الأطباق الشهيرة والمحبوبة في مطبخنا العربي. إنها تتميز بطعمها اللذيذ وقرمشتها الفريدة، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للعديد من المناسبات والوجبات المختلفة.طريقة عمل بطاطس السيبشي بسيطة جدًا ولا تحتاج إلى مكونات كثيرة.




طريقة تحضير بطاطس السيبشي 

يمكنك البدء بتنشيف البطاطس جيدًا باستخدام ورق المطبخ أو منشفة نظيفة. بعد ذلك، قم بتقطيع البطاطس إلى قطع رفيعة ومتساوية، والأفضل استخدام شرائح سميكة لتحافظ على قرمشتها بعد القلي.

بعد تقطيع البطاطس، يتم وضعها في وعاء وتغمس بالماء البارد لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة. هذه الخطوة تساعد على إزالة النشاء من البطاطس وتحصل أيضًا على لون ذهبي جميل بعد القلي.

في هذه الأثناء، قم بتسخين الزيت في قدر عميق على نار متوسطة. يُفضل استخدام زيت نباتي لأفضل النتائج. بمجرد أن يصبح الزيت ساخنًا بما فيه الكفاية، قم بإخراج البطاطس من الماء واتركها حتى تجف تمامًا.

عندما يكون الزيت جاهزًا، قم بوضع البطاطس المجففة في القدر تدريجيًا. يجب أن تغمر البطاطس في الزيت بشكل كامل وأن تتركها تقلى لمدة 5-7 دقائق أو حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة. يجب مراقبة البطاطس باستمرار لتجنب حرقها.

بمجرد أن تصبح البطاطس ذهبية اللون ومقرمشة، قم بإخراجها من الزيت باستخدام مغرفة مثقبة وضعها على شبكة للتصريف. قد تحتاج إلى استخدام ورق المطبخ أو منشفة ورقية لامتصاص الزيت الزائد.




إضافة البهارات إلي بطاطس الشيبسي 

بعد تصريف الزيت جيدًا، قم بوضع بطاطس السيبشي في وعاء وزّنها بالتوابل التي تفضّلها مثل الملح والبهارات والفلفل الأسود. قد يضيف البعض أيضًا الثوم المهروس أو البصل المجفف لإضافة نكهة إضافية.




تقديم بطاطس الشيبسي كمقبلات شهية أو كطبق جانبي 

بعد توابل البطاطس، يمكن تقديمها فورًا كطبق جانبي أو مقبلات شهية. يمكنك تقديمها إلى جانب اللحم المشوي، الدجاج، الكفتة، وحتى سندويشات البرجر كوجبة خفيفة لذيذة.

بإتقان طريقة عمل بطاطس السيبشي، ستحصل على قطع بطاطس لذيذة ومقرمشة من الداخل، ولا شك أنها ستكون إضافة رائعة لطاولتك وستنال إعجاب الأسرة والضيوف. استمتع بتحضير هذا الطبق الشهي وتذوق طعمه الرائع!


أقرأ أيضاً




ads