الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات للحفاظ على شعر جذاب أثناء وبعد الاستحمام

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 07:49 م
الحفاظ على شعر جذاب
الحفاظ على شعر جذاب أثناء وبعد الاستحمام

الكثير من الأخطاء تقع فيها الفتيات أثناء غسل الشعر وبعد الاستحمام، تؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه، مهما كانت درجة اهتمامهن به، وفي السياق التالي ترصد لكي «هير نيوز» نصائح مهمة  عليك إتباعها بعد غسل الشعر للتمتع بشعر قوي وجذاب.

 

نصائح للعناية بالشعر أثناء وبعد الاستحمام

 

استخدمي الماء البارد

يفضل أن تغسلي شعرك بالماء البارد حيث يحافظ على رطوبة الشعر ما يجعله أكثر لمعانا، بعكس الماء الساخن الذي يعمل على نزع الزيوت الطبيعية من الشعر.


غسول خالي من الكيماويات

وفقا للخبراء فان مادة البارابين تضاف لأغلب أنواع الشامبو للمساعدة في تكوين الرغوة، وهي مادة تسبب الحساسية وتهيج الجلد، لذا ينصح باستبدال ذلك بغسول عضوي خالي من هذه المادة.

 

لا تجففي شعرك المبلل

إذا كنت تقومين بفرك الشعر لتجفيفه بعد الاستحمام، فعليك ان تتخلصي فورا من هذه العادة حيث يكون شعرك وهو مبلل في أضعف حالته ومن ثم يزيد ذلك من تكسيره وتساقطه، واستبدلي ذلك بوضع منشقة على شعرك دون تحريكها حتى تمتص الماء.

 

مشطي شعرك قبل الاستحمام

لا تمشطي شعرك فور الخروج من الحمام بعد غسله مباشرة، حيث يتسبب ذلك في أضرار جسيمة لشعرك، حيث تكون بصيلات الشعر ضعيفة ويؤدي تمشيطها في هذه المرحلة إلى تكسيرها بالإضافة إلى جفاف الشعر وبهتانه، فالوقت الصحيح لتنشيط الشعر هو قبل الاستحمام، وإذا شعرت أن شعرك يتشابك بعد الغسيل، ضعي زيتًا خفيفًا للشعر ثم قومي بتمشيطه بعدما يجف.


نصائح للعناية بالشعر أثناء وبعد الاستحمام

 

لا تربطي شعرك المبلل

يفضل أن تتركي شعرك منسابا بعد غسله حتى يجف بشكل طبيعي، فلا داعي لربطه وهو مبلل حيث  يكون عندئذ رقيقاً وسهل التكسر، وإن كنت مضطرة لربطه، فاستخدمي وشاحًا أو ربطة شعر لا تكون مربوطة بإحكام.

 

احذري فرد الشعر

احذري استخدام أدوات الفرد الساخنة على شعرك المبلل مباشرة، حيث تساهم في تلف الشعر وتساقطه بشكل كبير، وفي حال الضرورة يجب تجفيف الشعر جيدا واستخدام أدوات الفرد على درجة حرارة متوسطة، ثم انتقلي إلى مستوى أعلى لفرد شعرك بالطريقة التي تحبينها.

 


ads
ads