الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع الزوجة المسرفة

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 03:30 م
هير نيوز

عادة ما تتصدر المشكلات المادية قائمة الخلافات بين الزوجين، ولكن لا شك أن الأمر يزداد سوءاً عندما تكون الزوجة مسرفة، غير مبالية بوضع زوجها المادي، حيث تزداد معاناة الزوج معها، وغالبا ما تتصاعد بينهم وتيرة الخلافات بمرور الوقت ما يفسد حياتهما الزوجية.


في السياق التالي تقدم "هير نيوز "بعض النصائح للأزواج لأفضل الطرق للتعامل مع الزوجة المسرفة.




5 نصائح للتعامل مع الزوجة المسرفة


خاطبها بتعقل


لا تجعل طريقتك في التعامل مع اسرافها الزائد يجنح للوم والانتقاد فقط، لأن ذلك يزيد المشكلة تعقيداً، ولكن حاول أن تحاورها بقدر من التعقل وأخبرها أن إسرافها المستمر، سيقودكما سويا إلى مأزق كبير، قد لا يسمح لكما في المستقبل بتلبية احتياجاتكما مهما كانت بسيطة، وكرر ذلك لها كثيرا بهدوء وقدر من الحسم وتأكد من كون فكرتك وصلت كاملة.


اعطها قدر حاجتها


يفضل ألا تترك لها مبالغ كبيرة في متناولها، ولكن اعطها على قدر ما تحتاج، لا المبالغ الكبيرة ستحفز لديها شهوة الشراء فيما لا ضرورة له، لذا اجعلها تدون متطلباتها واعطيها بالقدر الذي تحتاجه أو يزيد قليلا حتى تستطيع ضبط شهواتها الشرائية.




احذر المقارنة


يساهم مقارنة زوجتك المسرفة بالأخريات سواء زوجات أصدقائك أو أخواتك وغيرهم، في زيادة عنادها معك، واصرارها على إسرافها، لذا تجنب المقارنة وخاطبها دوما بقدر من العقلانية.


اجعلها تشارك في الأنشطة الخيرية


حاول أن تجعل زوجتك تشارك في بعض الأنشطة الخيرية، حيث يعزز ذلك فيها معرفة قيمة المال، وتدرك أن هناك أفراد يعانون من نقصه وهم أولى به بدلا من انفاقه فيما لا يفيد.




كن حاسما


لا شك ان الزوجة المسرفة هي نتاج تنشئة مرفهة الى حد كبير، لذا لا يجدي انتقادها بشكل دائم، فكل ما عليك أن تكون حاسماً وتخبرها بقيمة دخلك الحقيقي، وأنك لن تقصر في متطلباتها الأساسية، أما المتطلبات الأخرى المبالغ فيها فإنها تقوق طاقتك ولن تستطيع تلبيتها ولكن احرص ان تتحدث معها بأسلوب هادئ وراقٍ.


اقرأ أيضاً

ads
ads