الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 فوائد لقشر البطاطس على الصحة «كنز فيتامينات»

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 08:53 م
قشر البطاطس
قشر البطاطس

يغطي القشر البطاطس، والذي عادة ما يُلقى في كثير من الأوقات في القمامة، ولكن هل تعلمي سيدتي أن قشر البطاطس يحتوي على فوائد صحية عديدة ويمكن استخدامه أيضا في الأطعمة الشهية؟ في هذا التقرير، تستعرض «هير نيوز» 6 فوائد لقشر البطاطس على الصحة وكيفية الاستفادة منه.

 6 فوائد لقشر البطاطس على الصحة



احتواء قشر البطاطس على الألياف الغذائية 


الفائدة الأولى لقشر البطاطس هي أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية. الألياف الغذائية تلعب دوراً هاماً في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ومنع الإمساك. بالإضافة إلى ذلك، فهي تساعد في تثبيط ارتفاع مستويات السكر في الدم وتحسين التحكم في الوزن.

احتواء قشر البطاطس على مضادات الأكسدة 

الفائدة الثانية هي أن قشر البطاطس يحتوي على مضادات الأكسدة. هذه المواد الطبيعية تساعد في الحفاظ على صحة الجسم وتحميه من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان. بالإضافة إلى ذلك، فإن مضادات الأكسدة تعزز صحة الجلد وتقلل من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.




احتواء قشر البطاطس على الفيتامينات 

الفائدة الثالثة هي أن قشر البطاطس يحتوي على فيتامين C. الفيتامين C ضروري لصحة الجسم ويعزز نظام المناعة ويساعد في مكافحة الالتهابات والتعافي من الأمراض. كما أنه يساعد في ترطيب البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين لبشرة صحية وشابة.




احتواء قشر البطاطس على المعادن 

الفائدة الرابعة هي أن قشر البطاطس يحتوي على معادن مهمة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم. هذه المعادن ضرورية لصحة العظام والأعصاب والقلب وتعزيز وظائف الجسم العامة.


احتواء قشر البطاطس على البوليفينولات 

الفائدة الخامسة هي أن قشر البطاطس يحتوي على مادة تسمى البوليفينولات. هذه المواد تساعد في الحماية من الأمراض المزمنة وتحسين وظائف الدماغ وتعزيز الذاكرة والتركيز.

تقليل النفايات والحفاظ علي البيئة 

وأخيراً، الفائدة السادسة هي أن استخدام قشر البطاطس في الطهي يساعد في تقليل النفايات والحفاظ على البيئة. يمكن استخدام قشر البطاطس في تحضير الحساء أو السلطة أو حتى صنع رقائق البطاطس المنزلية المحمصة.

في الختام، يمكن أن نستنتج أن قشر البطاطس يحتوي على فوائد صحية لا يجب أن نتجاهلها. يمكننا الاستفادة منه في الطهي لتحسين الصحة والاستمتاع بوجبات غذائية صحية ولذيذة. هل ترغب في محاولة استخدام قشر البطاطس في وجبتك القادمة؟


اقرأ أيضا..

ads
ads