الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل الأكلير في البيت

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 10:42 م
اكلير
اكلير

الاكلير هو حلوى فرنسية شهيرة تتميز بقوامها الهش والخفيف وحشوتها الكريمية اللذيذة. 

يُعتبر الاكلير خيارًا رائعًا لتقديمه في المناسبات الخاصة أو للاستمتاع به في أي وقت من الأوقات. وما يجعل الأمر أكثر إثارة هو أنه يمكنك تحضير الاكلير في المنزل بسهولة وبضع خطوات بسيطة.




المكونات 

1 كوب ماء

½ كوب زبدة

 1 ملعقة صغيرة من السكر

 ¼ ملعقة صغيرة من الملح

 1 كوب طحين

 4 بيضات

 حشوة الاكلير المفضلة لديك (مثل الكريمة أو الشوكولاتة)



طريقة التحضير 

للبدء، ستحتاج إلى وعاء كبير ووضع الماء والزبدة والسكر والملح فيه. ثم، قم بتسخين المكونات على نار متوسطة حتى يذوب الزبدة وتبدأ المكونات في الغليان. بمجرد أن تصل المكونات إلى درجة الغليان، قم بإزالة الوعاء من النار.

بعد ذلك، أضف الطحين إلى المكونات الساخنة واخلطها جيدًا باستخدام ملعقة خشبية حتى تتكون عجينة متجانسة. يمكن أن تكون هذه الخطوة متحديًا قليلاً، ولكن مع المزيد من الخلط ستحصل على عجينة ناعمة ومتجانسة.

بعد أن تكون العجينة جاهزة، قم بإضافة البيض واحدًا تلو الآخر واخلط جيدًا بعد كل إضافة. ستلاحظ أن العجينة ستصبح لزجة قليلاً بعد إضافة البيض، ولكن استمر في الخلط حتى تتجانس المكونات تمامًا.

بمجرد أن تكون العجينة جاهزة، قم بوضعها في كيس حلواني وقم بقص فتحة صغيرة في أحد زوايا الكيس. ثم، قم برش العجينة على صينية فرن مبطنة بورق الزبدة في شكل دوائر صغيرة. يمكنك استخدام ملعقة صغيرة للمساعدة في تشكيل الدوائر بشكل أفضل.

بعد أن تكون قد رشيت العجينة على الصينية، قم بوضعها في فرن محمى مسبقًا على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة 15-20 دقيقة أو حتى تتحول الاكلير إلى اللون الذهبي الجميل.

بمجرد أن تكون الاكلير قد استوت وتحولت إلى اللون المطلوب، قم بإخراجها من الفرن واتركها تبرد قليلاً. بعد ذلك، قم بفتح الاكلير من الجهة العلوية باستخدام سكينة حادة واملأها بالحشوة المفضلة لديك. يمكنك استخدام الكريمة أو الشوكولاتة أو أي حشوة تفضلها.



قدم الاكلير كوجبة خفيفة مع الشاي أو القهوة 

وها قد انتهينا! يمكنك الآن التمتع بالاكلير اللذيذ الذي قمت بتحضيره في المنزل. يمكن تقديمه كوجبة خفيفة مع الشاي أو القهوة، أو كحلوى لذيذة في المناسبات الخاصة.

باستخدام هذه الطريقة البسيطة، يمكنك الآن تحضير الاكلير في المنزل بكل سهولة وبنكهة رائعة. استمتع بتجربة الطهي واستمتع بالاكلير اللذيذ مع عائلتك وأصدقائك.

اقرأ أيضاً

ads
ads