الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ذكرى وفاة محمود عبدالعزيز | محطات صنعت نجومية ساحر الفن

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 01:46 م
محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

تحل اليوم ذكرى وفاة ساحر الفن، محمود عبد العزيز، واحد من أهم وأبرز فنانين السينما والدراما المصرية، استطاع الوصول إلى أعلى درجات المجد بأعماله الفريدة وشخصياته الخالدة، التي تربعت عرش وقلوب محبيه.

 



محطات في حياة  محمود عبد العزيز

 

ولد الفنان محمود عبد  العزيز في حي الورديان بالإسكندرية، وتخرج من كلية الزراعة، وأثناء تواجده في الجامعة كان ضمن فريق التمثيل وكان دائما يحصل على جائزة أفضل ممثل، وخلال تصريحات سابقة له أشار إلى أنه توجه إلى أحد أعمدة التمثيل ولكنه احبطه مما دفعه لترك البلاد والسفر إلى الخارج فاتجه إلى فيينا، وحينها عمل في أكثر من وظيفة من ضمنهم بائع جرائد.

 

كانت بداية انطلاقته  بعدما شارك مع المخرج نور الدمرداش في مسلسل الدوامة، أول بطولة له فيلم "آخر العمر" عام 1975، وفي مطلع الثمانينات بدأت أدوار محمود عبد العزيز تتنوع وتبتعد عن الطابع الشبابي والرومانسي، واستطاع أن يثبت نجوميته ثم قدم محمود عبد العزيز العديد من المسلسلات والأفلام الهامة من بينهم فيلم الساحر، العار، الكيف، السادة الرجال، جبل الحلال، رأس الغول، كلاب الحراسة، باب الخلق..

 

وبرع محمود عبد العزيز في مسلسل رأفت الهجان الذي قدم خلاله دور الجاسوس المصري، المزروع في الجيش الإسرائيلي، واستطاع تقديم المسلسل بشكل أكثر من رائع .

 



زيجات محمود عبد العزيز

 

تزوج الفنان محمود عبد العزيز مرتين المرة الأولى من فتاة من خارج الوسط الفني وأثمر زواجهما عن ابناءه كريم ومحمد والثاني من المزيعة بوسي شلبي واستمرت معه حتى وفاته.

 



اقرأ أيضا..

براءة سما المصري من تهمة سب وقذف ابنة مرتضى منصور



 

 

 

ads