السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجآت مهرجان البحر الأحمر.. أفلام تعرض لأول مرة عالميا أبرزها «قتل طازج»

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 10:50 م
مهرجان البحر الأحمر
مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولي

يستضيف مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولي، والذي يقام في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، في الفترة ما بين 30 نوفمبر حتى 9 نوفمبر، عروض أولية لأفلام لأول مرة عالميًا في المهرجان الدولي، حيث سيعرض فيلم الدراما الفوضوي الدموي "قتل طازج" للممثلة الأمريكية التي تخوض التجارب الاخراجية الأولي جينفير إسبوزيتو. 



برنامج أفلام مهرجان البحر الأحمر 

وقد أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى، الذي يقام في جدة هذا الأسبوع عن مجموعة جديدة من الأفلام العالمية التي ستنطلق ضمن فروع اقسام إدارة المهرجان ومنها قسم المفضلات وقسم كنوز المهرجان.



بينما تشمل قائمة أفلام المهرجان السينمائى، العرض الأول للمخرجة آنا كندريك بعنوان "امرأة الساعة"، وهو فيلم دراما جريمة، كما سيعرض فيلم الدراما العائلي للمخرج السويدي نيكلاس لارسون "الأم المدربة"، ويقوم ببطولة الدراما العائلية الاسكتلندي إيوان ماكجريجور وإلين بورستين.


الأفلام الوثائقية في مهرجان البحر الأحمر 

 وجاء في العناوين أيضا قائمة الأفلام الوثائقية في مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى، العرض الأول للفيلم الوثائقي من إنتاج ديفيد أويلوو "Allihopa: The Dalkurd Story"، والفيلم الوثائقي عن كأس العالم للسيدات "Copa 71"، مع المنتجين التنفيذيين سيرينا وفينوس ويليامز، لاعبي التنس الشهيرات.

كما يعرض في المهرجان السينمائى الدولي فيلم "العروس من إنتاج ليتيسيا كولومباني، والفيلم الوثائقي "والدتهم" لأسماء المودي، وفيلم "أكاذيب"، وهو الفيلم الذي يمثل المملكة المغربية في سباق الأوسكار هذا العام.

موضوع مهرجان البحر الأحمر السينمائى

وخصص مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولي، موضوع الدورة الثالثة للمهرجان، والذي جاء بعنوان "قصتك، مهرجانك". 

فيما يهدف المهرجان حسبما قال منظموه أن هدف المهرجان هو "توفير منصة فريدة وقوية للاحتفال بالفيلم وربط الثقافات وتوسيع الآفاق مع الترحيب بالقصص المختلفة من جميع نواحي الحياة".

كما يرز موضوع مهرجان البحر الأحمر، الأفلام التي تم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يضم برنامج المهرجان 36 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من المملكة العربية السعودية.



اقرأ أيضا.. 

ads
ads