السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف احبب طفلي في المذاكرة؟ 5 نصائح للأمهات

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 07:08 م
كيف احبب طفلي في
كيف احبب طفلي في المذاكرة

الكثير من الأمهات تواجهن مشكلة كبيرة مع مذاكرة أطفالهن، خاصة أن الطفل قد يشعر بالملل أو لا يستطيع الاستجابة، لذلك دائما ما يتردد لدى الأم سؤال كيف احبب طفلي في المذاكرة؟ لكي يستطيع التعلم بشكل جيد.

 

لذلك سنقدم لكي في هذا التقرير بعض الطرق الفعالة التي عليكِ اتباعها للحصول على أفضل النتائج الرائعة مع طفلك كي تؤهليه للمذاكرة بشكل صحي وسليم.


كيف احبب طفلي في المذاكرة؟


 

تجربة أكثر من طريقة تعلم

 

لا تسير كل الأطفال على وتيرة واحدة فهناك أطفال طريقة استجابتهم مختلفة عن الآخرين، فمثلا نجد أطفال تستجيب أكثر بالتعلم من الكتب مباشرة وتتبع طريق الحفظ ، وهناك فئة أخرى تستجيب مع التعليم الأون لاين وفئة تحب التعلم عن طريق الأغاني التعليمية أو الرسومات المتحركة.

 



وضع جدول مناسب للمذاكرة

 

وضع جدول للمذاكرة من أهم الطرق الفعالة التي تسهل على طفلك التعلم بشكل صحيح وأكثر سهولة، ويجب أن تبدأي لطفلك بمادة صعبة، ثم يأخد راحة بعد ذلك نبدأ بمادة سهلة تلك الطريقة ستشعره بالراحة، وعدم الضعط بالتالي سيكون أكثر استياعبا.


كيف احبب طفلي في المذاكرة؟

 



اختيار مكان مناسب للمذاكرة

 

يجب اختيار مكان يلائم المذاكرة، لذلك فلابد أن يتمتع هذا المكان بالهدوء ويغلب عليه الألوان الفاتحة لكي يعكس داخله الراحة والسعادة، إضافة إلى شراء أدوات مدرسية ذات شكل جذاب لتشجيعه على المذاكرة.

 

التحفيز المستمر

 

يجب تحفيز طفلك بشكل مستمر حتى لو أخطأ، لابد من تشجيعه بالكلمات التحفيزية فذلك يزيد من ثقته بنفسه ويطوره، ويحفزه على المذاكرة.

 



قراءة قصص النجاح

 

من أهم العوامل التي تدفع الطفل للمذاكرة، هي قراءه قصص لأشخاص ناجحين فذلك يحفزه للمذاكرة لكي يصبح مثلهم في المستقبل، كما أنه سيحتذي بأحدهم كمثل أعلى له.

 

كل تلك الطرق ستساعدك عندما يراودك سؤال، كيف احبب طفلي في المذاكرة؟، فمن خلالها يمكنك تحفيز طفلك لكي يصبح أكثر استيجابه واستيعاب للمذاكرة.

 

اقرأ أيضا..

 

كيف تجيبين على أسئلة طفلك «المحرجة» دون هروب؟

ads