السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 وضعيات نوم تعرض صحتك للخطر

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 03:08 م
وضعيات نوم
وضعيات نوم

حينما يغالبنا الشعور بالنعاس، نذهب على الفور للسرير لنستقلي وننام بعد عناء يوم طويل، دون أن نلتفت كثير إلى أفضل الوضعيات الصحية للنوم وأيها أكثرها خطرًا على الصحة.

وكشفت العديد من الأبحاث الطبية الحديثة أن لبعض وضعيات النوم مخاطر صحية خطيرة، منها ما يهدد بالوفاة، وفي السياق التالي نرصد أهم الأوضاع الغير صحية للنوم لتجنبها.


وضعيات نوم غير صحية



النوم بوضعية الجلوس

تعتبر النوم بوضعية الجلوس أخطر وضعيات النوم، حيث تؤثر بشكل سلبي على القلب، كما تسهم بزيادة الضغط على المعدة وتسبب التورم بالإضافة لإمكانية تخثر الأوردة، لذا ينصح بتجنبها بشكل تام.

 

النوم على البطن

هي من الأوضاع غير المفضلة لأضرارها الصحية، حيث تزيد من الضغط على العمود الفقري، وتحفز الشعور بألم المفاصل، وإن كان من مميزاتها أنها تقلل الشخير أثناء النوم لمن يعانون منه، لذا يوصي باستبدالها بالنوم على الظهر حيث يحافظ على الحفاظ على صحة الرقبة والعمود الفقري وإبقائها في وضعية صحية وسليمة.

 

وضعيات نوم تسبب الأمراض

 

النوم على الجانب الايسر

تعد هذه الوضعية من أكثر الوضعيات غير الصحية، لما تسببه من إرهاق للأعضاء الداخلية مثل الرئتين والكبد والمعدة، وهذه الوضعية مسموح بها للمرأة الحامل فقط، حيث تعزز تدفق الدم إلى الجنين.


النوم بوضعية الجنين

وهي الوضعية التي ينام فيها الشخص على أحد جانبيه مع تكوره على نفسه كما الجنين ولهذه الوضعية تأثيرات سلبية من اخطرها انقطاع التنفس اثناء النوم ما قد يعرض صاحبها للوفاة نتيجة الإصابة بضيق التنفس.


اقرأ أيضاً..


 

ads