الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيلم «عيسى» يفوز بجائزة «بايرون السينمائي الدولي» بأستراليا

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 02:40 م
فيلم عيسى
فيلم عيسى

بعد سلسلة من النجاحات والجوائز، أعلنت الشركة المنتجة لفيلم عيسى عن فوزه بجائزة أفضل تصوير سينمائي من مهرجان بايرون السينمائي الدولي في أستراليا بدورته الـ17 ، وقدمت الشركة التهاني لمدير التصوير مصطفى الكاشف على هذا النجاح الذي حققه حتى يظهر هذا العمل بهذا الشكل الرائع.

 

وأكدت الشركة المنتجة أن الفيلم يواصل حصد الجوائز بالمنافسة في مهرجان أفلام الجنوب بروكسل، إضافة إلى عرضه في مهرجان كلافام السينمائي الدولي في بريطانيا، كما سيكون جزءًا من المسابقة الرسمية لمهرجان ماكاو السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بدورته ال 14.

 



فيلم عيسى يفوز بجائزة رايل الذهبية


وحصل فيلم عيسى على جائزة «رايل الذهبية» في مهرجان كان السينمائي في دورته 76 المقامة حاليا، وتلك الجائزة تمنح لافضل فيلم قصير في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان والذي شارك في لجنة تحكيمها أكثر من مائة عضو.

 



مخرج فيلم عيسى

 

وأعرب مخرج الفيلم مراد مصطفى عن سعادته بعد حصول الفيلم على تلك الجائزة وقال: "فخور بالانتماء إلى حركة السينما المستقلة التي سادت بمصر مؤخرا، وتعيش أزهى فتراتها، أصبحنا قادرين على التواجد في المحافل الدولية، وحصد جوائز عالمية".

 

 

 

فيلم عيسى

 

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي حول عيسى مهاجر افريقي يتعرض للعديد من المشاكل والأزمات وتتصاعد الأحداث فيتعرض هو مجموعة من أصدقاءه لحادث مؤلم يشعره بالذنب والمسؤولية تجاههم طوال الوقت مما يجعله يحاول طوال الوقت لإنقاذهم.

 

أبطال فيلم عيسى

 

يشارك في بطولة الفيلم كلا من كيني مارسيلينو، كنزي محمد، إخراج مراد مصطفى، مونتاج محمد ممدوح.

 

اقرأ أيضا..

داليا زيادة في مرمى النيران بعد دفاعها عن جرائم جيش الاحتلال


 

ads
ads