الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ديف شبيل يهاجم الاحتلال الإسرائيلي ويهتف «فلسطين حرة» في عرضه الأخير

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 07:29 م
ديف شبيل
ديف شبيل

انتقد الممثل الكوميدي الأمريكي ديف شبيل القصف الصهيوني على قطاع غزة، وكذلك دعم الولايات المتحدة للقصف، في عرض أقيم في مدينة بوسطن الأمريكية، وفي هذا الحدث، الذي أقيم في تي دي جاردن، أشار الممثل إلى عملية طوفان الأقصى، يوم 7 أكتوبر على الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما تناول حملة القصف المستمر ومحاصرة غزة لمدة 15 يوم، بدون طعام أو ماء أو دواء، بينما اتهم شبيل الولايات المتحدة بالمساعدة في قتل المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء العزل. 



حديث ديف شبيل عن فلسطين

طلب أحد الجمهور من ديف شبيل، أثناء تقديمه لعرض كوميدي في مدينة بوسطن الأمريكية، أن يصمت، عندما أدان الممثل الكوميدي قصف قوات الاحتلال الصهيونية لقطاع غزة، ما أثار رد فعل قوي من الممثل الكوميدي.

 وقال الممثل الكوميدي وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال: "لا يمكنك أن تأخذ عشرات المليارات من بلدي وتذهب لتقتل النساء والأطفال الأبرياء وتطلب مني أن أخرس".

بينما بدأ بعض أفراد الحشد يهتفون "فلسطين حرة"، فأجاب شبيل: "أنت على حق، فلسطين حرة"، وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، تساءل بعض الحاضرين: "ماذا عن حماس؟". 


ديف شبيل ينكر وجوده في بوسطن 

وقد ذكرت صحيفة ديلي ميل أن ديف شبيل أكد، من خلال متحدث باسمه، أنه لم يكن في بوسطن مساء الخميس، لكن مشاهدين آخرين تقدموا بتقارير عما قاله وشاهدوه في عرضه. 

بينما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أنه بعض أفراد الجمهور انسحبوا ونشروا لاحقًا على وسائل التواصل الاجتماعي منشورات تصف ما حدث في عرض شبيل، قائلين كيف جعلتهم كلمات الممثل يشعرون بعدم الأمان.

حيث كتب أحدهم: "كان الجمهور يهتف لديف خلال عرضه، التفتت إلى أصدقائي وزوجتي وقلت أعتقد أن الوقت قد حان للذهاب".


ديف شبيل يثير الجدل مؤخرا 

 وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها ديف شبيل جدلاً بسبب عروضه، ففي عام 2022، أثار عرضه الكوميدي الخاص على شبكة نتفليكس شكاوى من موظفي البث المباشر بسبب تعليقاته على مجتمع المتحولين جنسيًا، فيما رفضت نتفليكس سحب العرض من منصتها، قائلة إنها ملتزمة بدعم حرية التعبير عن الرأى.


ارتفاع حصيلة شهداء غزة 

 وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ال يوم الأحد إن الضربات الجوية والصاروخية الصهيونية أدت إلى استشهاد ما لا يقل عن 4741 شخصا، أكثر من نصفهم من الأطفال، وإصابة 15898 آخرين، مع نزوح أكثر من مليون من سكان القطاع الصغير المكتظ بالسكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

اقرأ أيضا.. 

ads