السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشهد مفزع لأم فلسطينية تبحث عن طفلها بين جثث مجهولة: «شعره كيرلي» (فيديو)

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 11:38 م
طفل فلسطيني
طفل فلسطيني

في واقعة مأساوية أدمت قلب كل من شاهدها، انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأم مكلومة بغزة، تبحث عن طفلها وسط جثامين مجهولة الهوية بمستشفيات غزة، على أمل أن تجده على قيد الحياة، فتسأل الجميع وتخشى الإجابة، تبحث عنه وتخشى أن تراه أشلاء بين الجثث، ظلت تبحث وتبحث وتصف طفلها الصغير لمن تسأله عنه قائلة: " "اسمه يوسف، عمره 7 سنين.. شعره كيرلي وابيضاني وحلو".




الأم المكلومة تتلقى خبر استشهاد طفلها

لم تتوانى الأم لحظة في البحث عن طفلها الصغير، وبعد أن قام الجميع بالبحث عنه بالمستشفى جاء الخبر للأم بأنه قد فارق الحياة، لتنهار الأم من البكاء بعد أن تأكدت من استشهاد فلذة كبدها، الأمر الذى لاقى تفاعلا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي معربين عن حزنهم لما حدث للطفل وأمه المكلومة.

فتح معبر رفح

وكان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كشف عن تجهيز أولويات الدخول حال فتح معبر رفح، حيث تستعد مصر لإدخال المساعدات الإنسانية المصرية إلى قطاع غزة، بالإضافة عن المساعدات التي وصلت إلى مطار العريش عن طريق عدد من الدول.

عقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة، 20 أكتوبر 2023، على الجانب المصري من معبر رفح، دعا فيه إلى "وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة"، حيث قال "نحن نتواصل بنشاط مع جميع الأطراف من أجل إزالة هذه القيود حتى نتمكن من تحريك الشاحنات الخاصة بالمساعدات في أسرع وقت ممكن"، وقد بدأت مصر إزالة الحواجز الخرسانية عند معبر رفح، بحسب ما أفاد مصدر أمني مصري لوكالة فرانس برس.


ads