الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفيخاي أدرعي.. سجل خناقات مشاهير العرب مع «المحتل الوقح»

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 09:22 م
إليسا وأفيخاي ادرعي
إليسا وأفيخاي ادرعي

جذبت المعركة الكلامية التي دارت بين المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني أفيخاي أدرعي وأنغام الكثير من الاهتمام لدى الجمهور المصري والعربي، ولكنها لم تكن المعركة الأولى من نوعها، حيث سبق ودارت العديد من السجالات والمعارك الكلامية بين العديد من الفنانين والإعلاميين والمشاهير العرب وأفيخاي أدرعي، من بينهم المطربة إليسا والإعلامي جابر القرموطي وغادة عويس المذيعة في قناة الجزيرة.


هجوم إليسا على افيخاي أدرعي

شنت الفنانة اليسا هجوما واسعا على أفيخاي أدرعي، أثناء القصف الإسرائيلي على غزة في مارس 2019، حيث هاجمت الطريقة التي تعامل بها الجيش الصهيوني مع قطاع غزة وعبرت عن ذلك من خلال منشور على حسابها الرسمي بموقع اكس حيث قالت: "أرض فلسطين تضيع ببطء ونحن متفرجون. أي قانون وأي شرع يحوّل هذه الأرض من أرض سلام إلى أرض حروب؟"

وبعدها قام أفيخاي أدرعي بالرد على منشور اليسا قائلا: " نعم حماس المسؤولة عن كل هذا الوضع المؤلم، صور المنزل في البلدة الإسرائيلية الذي تعرض لهجوم حماس الصاروخي الإرهابي، خير دليل على عدوانية وبشاعة هذه الحركة التي تدفع سكان غزة إلى مزيد من العنف".



فما كان من اليسا إلا أن قامت بحظره من على حسابها الرسمي وقامت بنشر تويتة قالت فيها: "هيدي الوقاحة ما بينرد عليها إلا ببلوك".

معركة مذيعة قناة الجزيرة غادة عويس مع أفيخاي أدرعي

دخلت غادة عويس في معركة كلامية مع أفيخاي أدرعي في عام 2016، على خلفية قيامه بتهنئة المسلمين بقدوم رمضان، حيث كتبت على حسابها الرسمي بموقع فيس بوك: " يأبى فيخو إلا أن يهرّج في كل عام".

وبعد ذلك اطلقت هاشتاج "طز فيك وبحركاتك افيخاي المحتل"، رداً على قيام أدرعي بنشر فيديو عبر حسابه الرسمي حول تهنئة بقدوم شهر رمضان.


ولم ينتظر أفيخاي أدرعي كثيرا وقام بالرد قائلا: "قل لي ماذا تكتب أقل لك من أنت. الاختلاف حق لكن الاحترام واجب لشخصك أولًا قبل الآخرين. ما خطته يمثل ثقافتك التي لا ولن تثنيني البتة في الاستمرار بعكس الصورة الحضارية وفي تهنئة من يستحق التهنئة والاحترام. رمضان كريم عليك، ذنبًا مغفورًا وصومًا مقبولًا".

ولم ينتهي الأمر هنا، حيث قامت مذيع قناة الجيزة قائلة: "انزعج فيخو من كلمة "طز" وراح يحاضر بـ"الاحترام" أو "الاحتغام" ولم ينزعج من كونه سارقاً وقاتلاً! سرق الأرض وقتل أصحابها وهجّر من تبقى منهم".


وأضافت غادة عويس: "أنت مجرد سارق تهرّج وتسخر من العرب معتقداً أنك ذكي وحضاري! لست ذكياً البتة لأن حركاتك مكشوفة، ولست حضارياً لأنك مجرم محتلّ سرقت أرض الفلسطينيين السكان الأصليين لفلسطين، وأنت عدوّ للإنسانية أجمع وليس للعرب فقط".

أفيخاي ادرعي وجابر القرموطي

كما دار سجال واسع بين الإعلامي جابر القرموطي وأفيخاي أدرعي، بعدما قال الاول في برنامجه: " إنه سمّ يبث على العرب من إسرائيل".


وبعدها قام أفيخاي بالرد مستشهدا ببيت شعر قائلا: " لسانك لا تذكر به عورة امرئ .. فكلك عورات وللناس ألسن".

ads
ads