الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة تحفز الكولاجين وتمنحك بشرة شابة ومتألقة

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 11:51 م
الكولاجين للبشرة
الكولاجين للبشرة

تبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن بشرة متألقة ذات شباب دائم، ولكن، للحصول عليها لا تعتمدي فقط على إنفاق الكثير من الأموال على الكريمات والمنتجات التجميلية، حيث إن لتناول بعض الأطعمة دور كبير في منحك التألق، كونها تعزز مادة الكولاجين التي تمنح بشرتك المرونة والاشراقة الدائمة، وفي القرير التالي تقدم «هير نيوز» لكي سيدتي  بعض الأطعمة التي أثبتت الأبحاث فاعليتها في تعزيز انتاج مادة الكولاجين في الجسم ما يمنحك بشرة شابة ومتألقة.

أطعمة تحتوي على الكولاجين لبشرة شابة



الأفوكادو

تتميز فاكهة الأفوكادو بقدرتها الهائلة على شد ترهلات البشرة والعمل على ترطيبها بعمق، بسبب قدرتها على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة كما أنه غني بالأحماض الدهنية المفيدة للجهاز المناعي.


البنجر

مثل الطماطم والبنجر حيث تحتوي هذه الأنواع على مادة " الليكوبينسيل" الذي يساهم في زيادة إنتاج الكولاجين.


فيتامين سي

يساعد فيتامين “سي" على زيادة نسبة الكولاجين في الجسم ومن أهم الأطعمة المحتوية على فيتامين سي هو الليمون والبرتقال والفراولة والجوافة والكيوي.


الزيتون

يعد الكبريت عنصر ضروري لإنتاج الكولاجين في الجسم، كما أنه يساعد أيضاً على إعادة بناء الكولاجين التي تعرض للضرر ومن أهم الأطعمة الغنية بالكبريت الثوم والزيتون الأخضر والأسود، الخيار، والكرفس.


الصويا

تحتوي الأطعمة التي تحتوي على الصويا مثل فول الصويا وحليب الصويا، على زيادة مادة "الجينستين" والتي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين.


الشيكولاتة الغامقة

 تتميز الشكولاتة بغناها بمضادات الأكسدة التي والعناصر الحيوية التي تزيد تدفق الدم للخلايا البشرة وتعمل على ترطيبها وحمايتها من التلف والشوارد الحرة التي تقلل من مستوى الكولاجين في البشرة.

البروكلي

يعتبر البروكلي من الأطعمة الغنية بالكولاجين ويمكن تناوله بأكثر من طريقة، فهو غني بالكولاجين الطبيعية وتناوله مع الخضراوات في السلطة يساعد على تحفظ انتاج الكولاجين في العظام والبشرة.

 

ads