السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماكدونالدز مصر ترد على حملة مقاطعتها بعد إعلان دعم إسرائيل

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 06:33 م
هير نيوز

ردت ماكدونالدز مصر، على الحملة التي انتشرت خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمقاطعة منتجات الشركة، بعد إعلان ماكدونالدز العالمية دعمها لـ الاحتلال الصهيوني من خلال تقديم وجبات مجانية لجنود الجيش الإسرائيلي.



رد ماكدونالدز مصر


وقالت ماكدونالدز مصر، في بيان لها اليوم: "شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر هي شركة مصرية ١٠٠% يمتلكها رجل الأعمال ياسين منصور والتي تعد من أكبر الكيانات الاقتصادية الكبيرة في مصر، حيث توفر شركة مانفودز أكثر من ٤٠٬٠٠٠ فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر لمواطنين مصريين وعائلاتهم من خلال شركائنا وموردينا المحليين، بالإضافة إلى حرصنا على مدار ٣٠ عامًا على إطلاق  مبادرات تنموية رائدة لخدمة المجتمع المصري".  

وأضافت: "نوضح ان دور شركة ماكدونالدز العالمية هو السماح لنا باستخدام العلامة التجارية محليا وامدادنا بالخبرة والمعرفة لتقديم أفضل خدمة لعملائنا".

وتابعت: "نؤكد احترامنا ومراعاتنا والتزامنا الدائم لوطننا ومجتمعنا، ولا علاقة لنا بما يقوم به وكلاء آخرون بدول أخرى".

ويمتلك شركة ماكدونالدز مصر "مانفودز مصر"، رجل الأعمال المصري ياسين منصور، وهي شركة مصرية 100%، وتمتلك ما يقرب من 80000 عميل داخل أكثر من 100 مطعم منتشرين حول الجمهورية.

ومنذ قليل، ردت ماكدونالدز السعودية، في بيان لها على حملة مقاطعة منتجات الشركة: أنها شركة سعودية 100%، احترامها والتزامها للمجتمع السعودي، مؤكده أنه لا علاقة لها بما يقوم به وكلاء آخرون خارج المملكة العربية السعودية.
 
وجاء بيان ماكدونالدز السعودية، بعد الحملة العربية لمقاطعتها، على إثر تقديم نظيرتها في إسرائيل، وجبات مجانية لجنود قوات الاحتلال، التي تعتدي على الفلسطينيين بكل وحشية.


نداء إسرائيلي عاجل


كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أصدر نداء عاجلا بإخلاء شمال قطاع غزة، وهي منطقة يسكنها 1,1 مليون نسمة، خلال 24 ساعة، يوم الجمعة، بحسب ما أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة، فيما تواصل دولة الاحتلال حربها لإبادة الشعب الفلسطيني.

وقد يشير الأمر إلى هجوم بري وشيك، على الرغم من أن الكيان لم يؤكد بعد مثل هذا النداء، فيما أعلنت قوات الاحتلال يوم الخميس إنه بينما كانت تستعد للهجوم، لم يتم اتخاذ أي قرار.



ويأتي النداء، الذي تم تسليمه إلى الأمم المتحدة، في الوقت الذي يشن فيه جيش الاحتلال هجوما ضد الشعب الفلسطيني، ووصف المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك الأمر بأنه “مستحيل تنفيذ الأمر” دون “عواقب إنسانية مدمرة”.

ويقول مسؤول في الأمم المتحدة إن الأمم المتحدة تحاول الحصول على توضيح من المسؤولين الصهيونيين.

وبدأت شائعات مرعبة حول عملية إخلاء تنتشر في شمال غزة، الذي يسكنه ما يقرب من نصف سكان القطاع، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة.

 

ads
ads