الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فى يوم الصحة النفسية.. 5 مشاهير يكشفون معاناتهم عقليًا

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 09:59 م
مشاهير يصفون تجاربهم
مشاهير يصفون تجاربهم مع الصحة النفسية

أصبح العديد من نجوم ومشاهير العالم في السنوات الأخيرة، منفتحين بشكل واسع ومتزايد بشأن تجاربهم مع أمراض الصحة النفسية، وكسروا الحواجز والشعور بالخجل المحيطة بهذه الأمراض.
 
واستخدم هؤلاء المشاهير حساباتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لرفع مستوى الوعي والدفاع عن الصحة النفسية والعقلية، والتأكيد على أهمية طلب المساعدة والدعم عند الحاجة. 

وفى اليوم العالمي للصحة النفسية، تقدم لك «هير نيوز» مجموعة من المشاهير، لم يشعروا بالخجل من وصف آلامهم وتجاربهم مع المرض النفسي والعقلي.



سيلينا جوميز تتحدي آلام الصحة النفسية


كشفت سيلينا جوميز عن معركتها مع الصحة النفسية، ومعاناتها مع التشخيص لمرض الإضطراب ثنائي القطب في فيلم وثائقي.  

حيث ناقشت فى ذلك الوثائقي، بشكل علني صراعاتها مع القلق والاكتئاب ومرض الذئبة المناعي الذاتي، كما أنها تعد مناصرة قوية فى مجال التوعية بالصحة العقلية.

لدرجة أنها فازت بجائزة لنشر الوعي بالصحة العقلية، تسمى جائزة مورتون إي رودرمان، وصرحت جوميز أثناء استلامها جائزتها من مؤسسة رودرمان: "لقد كنت منفتحة وصادقة بشأن رحلتي مع صحتي العقلية، ولم يكن الأمر سهلاً دائمًا، لكنه شيء أعمل عليه باستمرار".



دوين جونسون يحكي تجربته مع الاكتئاب 


ويعد الممثل دوين جونسون "ذا روك"، واحد من الشخصيات المؤثرة في مجال الصحة النفسية، حيث ناقش معركته مع الاكتئاب بشكل علني، كما شارك رحلته الشخصية لتشجيع الآخرين على طلب المساعدة وعدم الشعور بالخجل أبدًا من تحديات صحتهم العقلية.

فقد أعلن ممثل هوليوود ونجم WWE السابق في عام 2018 من خلال بيان نشره عبر حسابه الرسمي عبر إنستجرام: "النضال والألم حقيقيان. لقد كنت مدمرا ومكتئبا. وصلت إلى مرحلة لم أعد أرغب فيها بفعل شيء أو الذهاب إلى أي مكان. كما كنت أبكي باستمرار".



أديل تناقش تجربتها مع الصحة النفسية 


تحدثت المغنية البريطانية أديل بصراحة عن معاناتها من اكتئاب ما بعد الولادة وتعاطي الكحول في مقابلة سابقة، في عام 2016.

وكشفت إنها اضطرت في النهاية إلى قضاء بعض الوقت بمفردها للتغلب على اكتئابها، ومحاولة الإقلاع عن شرب الكحول والتدخين.



إيما ستون ومعاناتها مع أمراض الصحة النفسية


تحدثت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار إيما ستون عن تاريخها من القلق ونوبات الهلع، كما دعت إلى أهمية كسر جدار الصمت حول الصحة النفسية والعقلية، وضمان حصول الأفراد على الدعم الذي يحتاجون إليه. 

كما أوضحت ستون أنها عانت من نوبات الهلع عندما كانت طفلة وتعلمت الآن كيفية التعامل معها.



ديمي لوفاتو


ومن الأصوات البارزة في مجال التوعية ونشر الوعي الخاص بالصحة النفسية والعقلية، الممثلة والمغنية ديمي لوفاتو.  

فقد كانت صريحة بشأن صراعاتها مع الاضطراب ثنائي القطب والإدمان واضطرابات الأكل، كما استخدمت ديمي قصتها لإلهام المعجبين والتواصل معهم، وتعزيز الوعي بالصحة العقلية وقبول الذات.

اقرأ أيضا.. 


ads
ads