الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا أوصى نور الشريف بعرض مشهد وفاة عمر بن عبد العزيز بعد رحيله؟

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 10:15 م
نور الشريف
نور الشريف

تصدر اسم نور الشريف محرك البحث على موقع إكس "تويتر سابقا" خلال الساعات الماضية، حيث يعد نور الشريف علم من أعلام الفن المصري، وقدم العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة، والتي تركت بصمة واضحة في قلوب عشاقه ومتابعيه، فقد كان يعبر عما يدور في وجدانهم، كما ناقشت أفلامه العديد من القضايا الهامة والتي شغلت الناس لفترات طويلة



نور الشريف

ولد نور الشريف في حي الخليفة في القاهرة، توفي والدة وعمره عام واحد، تولى أعمامه تربيته إلى جانب أخته الكبيرة عواطف، عشق كرة القدم في طفولته، حيث لعب في فريق أشبال كرة القدم التابع لنادي الزمالك، ثم بعد ذلك درس في معهد الفنون المسرحية وتخرج منه بتقدير امتياز.

ثم شارك نور الشريف في مسرحية الشوارع الخلفيَّة والتي تعد المشاركة الأولى له وبعدها شارك في فيلم قصر الشوق.


أعمال نور الشريف

ثم بعد ذلك توالت الأعمال السينمائية حيث قام نور الشريف ببطولة ما يقرب من 200 عمل سينمائي خلال مسيرته المهنية من بينها: "أشياء لا تشترى "و "زوجتي والكلب” و "البيوت أسرار"و "زواج بالإكراه" إلى جانب سهير رمزي ورفيق سبيعي و "الخوف"و "دائرة الانتقام"و "العاشقات"و "مارد الجبل"و "الشياطين"و "الاعتراف الأخير"و "ابتسامة واحدة لا تكفي".

وبعد هذه الفترة زاد تألق نور الشريف، حيث أصبح نجما مشهورا في مصر وفي جميع أنحاء الوطن العربي، فقدم العديد من الأعمال الناجحة خلال هذه الفترة، والتي كان أبرزها عمارة يعقوبيان وكتيبة الإعدام وعنبر الموت والشيطان يعظ وآخر الرجال المحترمين.

بالإضافة إلى تألقه في الأعمال السينمائية، قدم نور الشريف العديد من الأعمال الدرامية التي لا تزال محفورة في أذهان جمهوره، وأبرزها مسلسل لن أعيش في جلباب أبي مع عبلة كامل ومسلسل هارون الرشيد والعطار والسبع بنات والدالي.

وكان الفنان الراحل نور الشريف صرح أن مسلسل "عمر بن عبد العزيز" من أقرب الأعمال إلى قلبه، كما أوصى بعرض مشهد وفاة أمير المؤمنين من المسلسل بعد وفاته.


زواج نور الشريف

تزوج نور الشريف من الفنانة بوسي، وله ابنتان سارة ومي، استمر زواجهما لفترة طويلة، إلا أنهما انفصلا في 2006، في ظروف غامضة ولم يعلن أي منهما عن السبب، ثم عادا مرة أخرى خلال فترة مرض نور الشريف، حيث أصيب بسرطان في الرئة وتوفى بسببه.


ads
ads