الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل الشتاء.. 4 طرق فعالة لعلاج التهاب الحلق في المنزل

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 05:20 م
التهاب الحلق
التهاب الحلق

مع اقتراب فصل الشتاء يصاب الكثيرون بالتهاب الحلق، بسبب تغيرات الطقس، ويشعر المصاب بالتهاب الحلق بألم شديد بالحلق وصعوبة في البلع، وقد يصاحب هذه الأعراض ارتفاع في درجة الحرارة، وتقدم «هير نيوز» في السطور التالية طرق فعالة للتخفيف من حدة إلتهاب الحلق في المنزل.

طرق فعالة لعلاج إلتهاب الحلق في المنزل


الليمون الساخن مع العسل لعلاج التهاب الحلق

إذا كنتِ ترغبين في تقليل حدة ألم التهاب الحلق، يمكنك تناول الليمون الساخن مع العسل، خاصة أن الليمون يعمل على التخلص من المخاط العالق في منطقة الحلق، وبالتالي تقل الالآم المصاحبة لالتهاب الحلق.


النوم عدد ساعات كافية لعلاج التهاب الحلق

إذا كنتِ مصابة بالتهاب الحلق، ينبغي عليكِ أخذ قسط كافي من النوم، بحيث لا يقل عدد ساعات النوم عن 8 ساعات، خاصة ان النوم يساعد الجسم على مكافحة العدوى والشفاء خلال وقت وجيز.


الغرغرة بالماء والملح

تعد هذه الخطوة من الخطوات الهامة لعلاج التهاب الحلق، فيمكن للغرغرة بالماء والملح أن تساعد في التقليل من الالتهاب، وتنظيف الإفرازات الموجودة في الحلق، ومن المعروف أيضًا أن الغرغرة بهذه الطريقة تعمل على قتل البكتيريا، لذلك ينصح به لتقليل التورم، وحكة الحلق، والحفاظ على نظافة الحلق، ويمكنك تحصين نفسك من التهاب الحلق بعمل هذه الخطوة بين الحين والآخر.


النعناع لعلاج التهاب الحلق

يساعد النعناع بشكل فعال على علاج التهاب الحلق، فمن المعروف أن النعناع يساعد على إنعاش النفس، وذلك لاحتوائه على المنثول الذي يساعد في تقليل المخاط، وتهدئة السعال الناتج عن التهاب الحلق، فاحرصي على تناول النعناع بشكل يومي لأكثر من مرة وستجدين نتيجة مذهلة.





ads