الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أمور تسبب زيادة الوزن أثناء اتباع حمية غذائية

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 04:32 ص
زيادة الوزن
زيادة الوزن

زيادة الوزن مع اتباع الريجيم أمر قاسي على من يتبع الحمية الغذائية، فيشعر الكثيرون بحالة من اليأس عند اكتساب وزن زائد في ظل اتباعهم لحمية غذائية، ولكن هناك أسباب عديدة لزيادة الوزن بعيدًا عن تناول الطعام بشراهة.

نقدم لكِ أسباب زيادة الوزن مع اتباع الريجيم.


انخفاض معدل الحرق يتسبب في زيادة الوزن

يعاني الكثيرون من انخفاض معدل الحرق، فيكتسبون وزن زائد بالرغم من اتباعهم حمية غذائية، ولكن من المعروف أنه كلما تقدم الإنسان بالعمر يقل معدل الحرق لديه شيئًا فشيء، لذلك يحتاج كبار السن إلى مجهود أكبر لخسارة أوزانهم.

الاكتئاب من أسباب زيادة الوزن


يعد الاكتئاب من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن، خاصة أن مرضى الاكتئاب عادة لديهم اضطراب في الشهية، فإما يأكلون كثيرًا لدرجة مبالغ بها أو لا يأكلون نهائيًا، كما أن مضادات الاكتئاب تسبب مشاكل في الشهية وقد تجعل مريض الاكتئاب يأكل كثيرًا، والبديل الصحي لهذا هو أن يحيط مريض الاكتئاب نفسه بالطعام الصحي.

قلة النوم تسبب زيادة الوزن

النوم لوقت مناسب يساعد الإنسان على الهضم وحرق المزيد من السعرات الحرارية، ولكن كلما قلت فترة النوم تقل معدلات حرق الدهون لدى الإنسان وبالتالي يكتسب وزن زائد حتى وإن كان يتبع حمية غذائية، فاحرصي على النوم مبكرًا لمدة لا تقل عن 8 ساعات يوميًا.

الجلوس لوقت طويل من أسباب زيادة الوزن

يعد الجلوس لوقت طويل من أسباب زيادة الوزن، فقلة الحركة تتسبب في انخفاض معدلات الحرق، وبالتالي اكتساب وززن زائد، فينبغي عليكِ أن تمارسي التمارين الرياضية مع اتباع الحمية الغذائية حتى تحصلين على نتيجة أفضل.

ads
ads