الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طقس الثلاثاء | انخفاض درجات الحرارة واستمرار فرص سقوط الأمطار

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 10:39 ص
هير نيوز

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظاهر الجوية المستمرة خلال الفترة الحالية، مؤكدة استمرار فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد اليوم الثلاثاء.
 

وتوقعت الأرصاد عبر حسابها على "فيس بوك أن تكون الأمطار اليوم  خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل  لتصل خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد والصحراء الغربية.



وأشارت إلى أنه يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الغربية، ويكون حارًّا على جنوب سيناء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة


من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم ٣٠ درجة مئوية، السواحل الشمالية ٢٨ درجة مئوية، شمال الصعيد ٣٢ درجة مئوية أما جنوب الصعيد ٣٩ درجة مئوية.

ونشرت الهيئة بيان كاملا بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على مدن ومحافظات مصر والتي جاءت كالتالي:



وأشارت إلى سحب منخفضة ومتوسطة، تظهر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتكون هناك شبورة مائية صباح اليوم حتى السادسة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

تحذير هيئة الأرصاد الجوية


وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويسود طقس مشمس  على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر غائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، مشمس جنوب الصعيد.

اقرأ أيضا..





 

ads