الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح ذهبية لريجيم ناجح أثناء الرضاعة الطبيعية

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 10:42 م
ريجيم الرضاعة الطبيعية
ريجيم الرضاعة الطبيعية

تكتسب الأمهات وزنًا كبيرًا أثناء الحمل، وبعد الولادة تنتابهم حالة من الاكتئاب بسبب هذه الزيادة، فيبحثن عن طرق فعالة لعمل رجيم لإنقاص أوزانهن أثناء الرضاعة، نقدم لكِ في التقرير التالي نصائح ذهبية لعمل ريجيم أثناء الرضاعة الطبيعية.

نصائح الرضاعة


شرب كمية كافية أثناء الرضاعة

من الضروري أن تشربي كمية كافية من الماء، وذلك حتى لا يتضرر الرضيع من قلة الماء، وحتى تنقصين وزنك، فشرب الماء يساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية أثناء الرضاعة.

مارسي الرياضة المناسبة أثناء الرضاعة

حتى تتخلصي من وزنك الزائد يمكنك ممارسة الرياضة المناسبة لك، وذلك إذا كانت ولادتك طبيعية، أما إذا كانت ولادتك قيصرية فاستشيري طبيبك أولا، فبعض التمارين تمثل خطورة على صحة الأم بعد الولادة القيصرية.


تناولي وجبات صغيرة

من المعروف أن الأم المرضع تشعر بالجوع على مدار اليوم، وللتخلص من هذا الأمر احرصي على أن تتناولي عدة وجبات صغيرة على مدار يومك حتى لا تتركين نفسك للشعور بالجوع، وبالتالي تأكلين كميات كبيرة في الوجبات التالية، وتعد هذه الخطوة هي الأهم حتى تتمكن الأم من إنقاص وزنها أثناء الرضاعة، فالشعور بالجوع يجعلك تشعرين أنكِ بحاجة إلى تناول الحلويات والوجبات السريعة.


اختاري نوع الدهون المناسب

من الضروري أن تهتمي باختيار نوع الدهون فى طعامك مع تقليل الدهون بشكل عام، فاحرصي على تجنب الأطعمة المقلية والغنية بالدهون المشبعة، مع تناول الحليب الخالي من الدسم أو قليلة الدسم، وحاولي تقليل الحلويات قدر الإمكان، فيمكنك تناول قطعة واحدة خلال يومك، قومي بهذه الخطوة وستجدين نتيجة مذهلة.


نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.






ads