الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة حديثة تكشف عن عمر الوصول إلى السعادة في حياة الإنسان

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 11:46 م
السعادة
السعادة

كشفت دراسة حديثة، عن العمر الذي يكون الناس فيه بأسعد حالاتهم، وهو السؤال الذي يطرحه الكثيرون طوال الوقت، وقال الباحثون من جامعة الرياضة الألمانية في كولونيا، في البحث المنشور في مجلة النشرة النفسية، أنه تم تم تحديد عمر السعادة للأشخاص بناء على 3 مكونات أساسية للرفاهية الذاتية وهي: لرضا عن الحياة، والحالات العاطفية الإيجابية، والحالات العاطفية السلبية.

السعادة في السبعينات


وأشارت نتائج الدراسة والبحث إلى أن الرضا والسعادة عن الحياة لدى الطفل ينخفض بين سن التاسعة و16 عاما، ثم يرتفع قليلا حتى يصل إلى ذروته عند سن الـ70 عاما.

وكشفت الدراسة أن الانخفاض في السعادة حتى 16 عام يعود إلى للتغيرات التي تطرأ على الجسم خلال فترة البلوغ.

كما ينخفض الرضا عن الحياة مرة أخرى حتى سن 96 عاما، وذلك إما بسبب أمراض جسدية، أو ضعف الأداء البدني وتدهور الصحة، وتضاؤل الاتصالات الاجتماعية.


 تأثير الحالة العاطفية على السعادة


أشار الباحثون إلى أن الحالات العاطفية الإيجابية تتراجع باستمرار من سن التاسعة حتى سن 94 عاما، بينما تشهد الحالات العاطفية السلبية تقلبا قليلا بين سن التاسعة و22 عاما، ثم تنخفض حتى سن 60، قبل أن ترتفع مرة أخرى، بحسب الدراسة المنشورة.

وأكدت الدراسة تلك المعلومات بعد فحص الاتجاهات في الرفاهية الشخصية على مدى العمر، وذلك على حوالي 460902 شخص.

كما سلطت الدراسة الضوء على ضرورة مراعاة وتعزيز الرفاهية الذاتية طوال فترة الحياة للحد من الشعور بالتعاسة ورفع مستوى السعادة.




ads