الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهرجان البحر الأحمر بالسعودية يكشف قائمة الأفلام القصيرة وموعد الانطلاق

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 07:42 م
مهرجان البحر الأحمر
مهرجان البحر الأحمر الدولى

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، فى نسخته الثالثة مؤخرا عن تشكيلة الأفلام العربية القصيرة التي طال انتظار عرضها في منافسات فعاليات المهرجان المختلفة، ويقدم المهرجان ، في نسخته الثالثة، مجموعة مختارة بعناية من الأفلام القصيرة التي تستكشف قصصا متنوعة عن العالم العربى، وتقدم لمحات آسرة عن أسلوب الحياة والأماكن المتنوعة في العالم العربي.




موعد مهرجان البحر الأحمر السينمائى 

وتنظم مدينة جدة السعودية، الواقعة على الشواطئ الشرقية للبحر الأحمر، من يوم 30 نوفمبر إلى 10 ديسمبر، مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث ستتحول مدينة جدة إلى مركز للتألق والإبداع السينمائي.
 ويضم المهرجان مجموعة رائعة من الأفلام القصيرة العربية، فيما يبلغ عددها 11 فيلما عربيا قصيرا متميزا، ويحتفل المهرجان السينمائي الدولي بثراء وتنوع رواية القصص العربية بالسينما، ويدعو المشاهدين إلى الانطلاق في رحلة سينمائية لا تنسى.


برامج مهرجان البحر الأحمر الدولى

ويقدم مهرجان البحر الأحمر عروضا استثنائية، تتناول أشهر ما في السينما العربية والعالمية، كما سيقوم المهرجان بتقديم تجارب آسرة وشاعرية ومسلية.
وصرح محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر للسينما، في بيان صحفي: “يلتزم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بتعزيز السينما العربية والثقافة السينمائية في المنطقة وخارجها. 
كما أضاف التركى: "من خلال "Arab Shorts"، نواصل توفير منصة لصانعي الأفلام العرب لعرض أعمالهم، وتقديم فرص التعاون لهم مع خبراء الصناعة في جميع أنحاء العالم."

أهمية الأفلام القصيرة بمهرجان البحر الأحمر

وأعلن أنطوان خليفة، مدير البرامج العربية وكلاسيكيات الأفلام في مهرجان البحر الأحمر السينمائى، إن الأفلام العربية القصيرة تؤكد تفاني المهرجان في تمكين صانعي الأفلام العرب حيث يشاركون قصصا مذهلة تستكشف جوانب مختلفة من الحياة بالمملكة العربية السعودية والوطن العربى أيضا.

قائمة الأفلام القصيرة المشاركة 

ومن المقرر أن يكون المهرجان السينمائي الذي يستمر لمدة 10 أيام بمثابة منصة مثيرة لصانعي الأفلام العرب ومحترفي الصناعة، حيث يجمع مجموعة من الأفلام العربية القصيرة المتنافسة.
 بما في ذلك فيلم "Smokey Eyes" للمخرج علي علي، وسيعرض فيلم "الرجل" إخراج وتأليف حسين إبراهيم، بالإضافة إلى فيلم "المفتاح" للمخرج الفلسطينى ركان مياسي.



كما سيعرض بالمهرجان الدولى فيلم "في مكان ما بينهما" لداليا نمليش، وفيلم "تضخيم" لدينا ناصر، و"الغابة" من إخراج فراس طيبة، و"نداء النهر" لجاد شاهين، و"الوداع" من إخراج إبراهيم ملحم، و"سعيد" للمخرج رامي الزاير.
 ويعرض في المهرجان أيضا فيلم "أنا وعيدروس" للمخرجة سارة بالغنيم.

مسابقات الأفلام الطويلة بمهرجان البحر الأحمر 

ويستضيف مهرجان البحر الأحمر السينمائي أيضا مسابقات الأفلام الطويلة والقصيرة، كما سيقدم مجموعة غنية من الأحداث والدورات الرئيسية وورش العمل، مما يعزز العلاقات ويقدم الدعم المطلوب للمواهب الصاعدة فى صناعة السينما العربية.

ads
ads