السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشعر والبشرة يسببان المتاعب لملكة جمال فنزويلا

السبت 16/سبتمبر/2023 - 03:41 م
ميليدي ماتيرانو ملكة
ميليدي ماتيرانو ملكة جمال فنزويلا

لا تزال أجواء الأزمة التي وقعت بسبب تتويج مهاجرة فنزويلية في بورت أوف سبين بمسابقة «غراند» ترينيداد وتوباغو، بلقب ملكة جمال تثير حالة من الجدل.

ميليدي ماتيرانو صاحبة الـ 29 عاماً ذات الشعر الأشقر الطويل التي جسّدت دور «باربي» في حملة إعلانية للفيلم الأمريكي، من المنتظر أن تمثل ترينيداد وتوباغو في مسابقة ملكة جمال «غراند» الدولية خلال شهر أكتوبر المقبل في فيتنام.

ووفقا لما أفادت به وكالة "فرانس برس" فإن الفتاة الفائزة تعيش في دييغو مارتن بشمال غرب ترينيداد وتوباغو منذ 6 سنوات، والتي استعانت بمترجم خلال فقرة الأسئلة والأجوبة في المسابقة، قالت مديرة أعمالها تشاريس بارسونز إنها تتحدث الإنجليزية بشكل ممتاز، وأن قواعد المسابقة التي أقيمت للمرة الأولى في تايلاند لا تمنعها من تمثيل ترينيداد وتوباغو.

ملكة جمال فنزويلا

وتابعت: إن مسابقة «غراند» الدولية لملكات الجمال ترغب في تسليط الضوء على المرأة العصرية التي يجب أن تكون جميلة وماهرة وذكية حتى تكون أيقونة للنساء حولها.

تتويج الفنزويلية ميليدي ملكة جمال «غراند» لترينيداد وتوباغو، كان قد أثار نقاشات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الأرخبيل.. ورأى أحد المستخدمين في تعليق على «فيس بوك» أن اختيار أجنبية لتمثّل بلداً فيه كثيرات من النساء الجميلات ينمّ عن قلة احترام.. وانتقد آخر التمييز على أساس لون البشرة ملاحظا أن للفائزة بشرةً فاتحة وشعراً أملس.

الإحصاءات الرسمية اشارت إلى أن نحو 60 ألف مهاجر فنزويلي في ترينيداد وتوباغو الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها 1,4 مليون نسمة، في حين تشير تقديرات السياسيين والمنظمات غير الحكومية إلى ما بين 100 ألف و120 ألفاً.. وهاجر معظم هؤلاء منذ عام 2013 بسبب الأزمة الاقتصادية الحادة التي تمر بها فنزويلا.
 ووفقاً للأمم المتحدة، غادر نحو سبعة ملايين فنزويلي بلدهم من أصل إجمالي السكان البالغ 30 مليونا.. ويصل مهاجرون يومياً من فنزويلا التي يقع أقرب ساحل لها إلى ترينيداد وتوباغو على بعد نحو 10 كيلومترات من الطرف الجنوبي للجزيرة الرئيسة في الأرخبيل.

ads