الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أشياء ممنوع على المرأة تسألها لزوجها أبرزها «بتفكر في إيه؟»

السبت 09/سبتمبر/2023 - 09:04 م
العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية

ترغب المرأة دومًا أن تحافظ على علاقتها جيدة مع شريك حياتها، ولكن بعض النساء يقعن في أخطاء دون قصد تزيد من حجم الخلافات بينهن وبين أزواجهن، فهناك بعض الاسئلة التي تحرج الزوج وتجعله غاضب من زوجته، ما يتسبب في توتر العلاقة بينهما.. نقدم لكِ أسئلة تجنبي طرحها على زوجك وشريك حياتك.

أسئلة ممنوعة بين الزوج والزوجة



من الذي يبعث لك الرسائل؟

من الضروري ألا تسألي زوجك عن الأشخاص الذين يراسلهم، فقد تسألين هذا السؤال من باب الفضول، ولكن سيأخذه زوجك بطريقة أخرى وسيعتقد أنكِ تقتحمين خصوصيته، أو أنك تشكين به وتتهمينه بالخيانة، فامنحي زوجك مساحته الشخصية حتى تعيشين معه حياة سعيدة.



ما رأيك في هذه الفتاة؟   


يعد هذا السؤال بابًا للمشاكل بين الزوجين، فكما تكرهين أن يبدي زوجك إعجابه بإمرأة أخرى، يكره هو أيضًا سؤالك عن رأيه في إحدى النساء هل رآها جميلة أم لا، لخشيته من حدوث مشكلة بينكما من وراء الإجابة إذا كانت نعم، فقد تبدأي في المقارنة بينكما، أو أن يجيب بلا فلا تصدقيه، وتظنين أنه يكذب كي يخبىء إعجابه بها، لذلك تجنبي أن تسأليه هذا السؤال الذي لن ترضيكي إجابته على الإطلاق.

هل ستتمكن من فعل هذا الشيء؟

إذا كان زوجك يُحاول أن يصلح شيء، أو يعمل شيء ما فلا تسأليه ما إذا كان يستطيع إنجازه ام لا، فبالرغم من أنكِ ترغبين في مساعدته أو أنكِ تهتمين به، إلا إنه سيفسر الأمر على أنكِ تقللين من قدراته، فيشعر حينها أنكِ لا تثقين به.


بماذا تفكر؟

يكره أكثر الأزواج هذا السؤال، فالرجل طبيعته تختلف كثيرًا عن المرأة، فالرجل حين يفكر في أمر ما يفضل أن يكون بمفرده بينما ترغب المرأة في أن يبقى زوجها بجانبها ويسألها عن الأمور التي تشغل بالها، لذلك ينبغي عليكِ أن تحترمي طبيعته وتتركيه بمفرده.














ads