الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تكوني «استرونج اندبيندنت وومن»؟ لايف كوتش تُجيب

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 10:59 م
ندى رحمي
ندى رحمي

تحدثت الإعلامية ندى رحمي، في برنامجها حكايات بنات، والذي يعرض على قناة تن، عن أهم المشكلات التي تعاني منها السيدات وخاصة العاملات منهن، وكونها فرضت على نفسها أنها امرأة مستقلة ولا تحتاج مساعدة من أحد "استرونج اندبيندنت وومن". 

وخلال الحلقة أوضحت كريمان ماهر "لايف كوتش" كيف يمكن أن تكون المرأة مستقلة "اندبيندنت" وفي نفس الوقت لا تكون المسؤولية ثقيلة عليها..



هل مصطلح اندبيندنت وومن مصطلح حقيقي

ذكرت كريمان، أن مصطلح لايف كوتش لا نعلم من أطلقه وقالت عن نفسها أنا لست استرونج ومش عايزة أكون اندبندنت وقد يصدر عنا هذا المصطلح نتيجة الضغوط التي نتعرض لها من الآخرين فنبدأ بالتهرب ونقول أننا لسنا بحاجة أحد.




العلاقة بين السعادة واسترونج إندبنتدنت وومن

أوضحت "اللايف كوتش" أنه يمكن تحقيق المعادة بين أن أكون استرونج اندبندنت وبين أن أكون سعيدة، من خلا أن تقوم المرأة بسؤال نفسها لماذا تفعل هذا؟ وهل هي سعيدة أم لا، وأن تحب ما تفعله.

وأضافت كريمان، أن ما تفعله الأم مع أولادها في المنزل من مذاكرة وتنظيم حياتهم لا يقل أهمية عن المرأة العاملة، فهي كذلك استرونج وفي كلتا الحالتين الأفضل لها أن تفكر أن تكون سعيدة وتسعد نفسها بدلا من أن ترهق نفسها لتثبت أنها مستقلة، وهي في كلتا الحالات ستقوم بمسؤولياتها تجاه عملها وأسرتها وأطفالها ولكن وهي ليست سعيدة أو تحاول أن تظهر أنها سعيدة حتي لا تظهر بموقف الضعيفة غير القادرة على تحمل المسؤولية.

ابحثي عما يسعدك

في ظل الضغوطات التي نتعرض لها وكونك امرأة مستقلة وسعيدة لابد وأن تبحثي عما يجعلك سعيدة وتخصصي لنفسك وقت وتقومي بما تحبيه، فمثلا تحبي سماع الموسيقى أو مشاهدة التليفزيون، افعلي هذا وفكري في نفسك كيف تكوني سعيدة.



ads