الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التفاصيل الكاملة لرد اعتبار هشام طلعت مصطفى في قضية مقتل سوزان تميم

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 01:58 م
هشام طلعت مصطفى وسوزان
هشام طلعت مصطفى وسوزان تميم

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية بحكم رد اعتبار رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى بقضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، وزادت التساؤلات حول ما هي القصة وما هو رد الاعتبار.

 

تفاصيل قضية هشام طلعت مصطفى وسوزان تميم

 



جاءت القصة في البداية بعدما أحالت النيابة العامة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى للمحاكمة بتهمة تحريض الظابط محسن السكري لقتل المطربة سوزان تميم وحكم عليه وقتها بالسجن  ب 15 عاما بتهمة قتل سوزان تميم كما حكم على الظابط محسن السكري بالمؤبد، وفي عام 2017 خرج رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى من السجن بعفو رئاسي.

 

وبعد 6 سنوات تقدم هشام طلعت بطلب إلى نيابة استئناف القاهرة لرد الاعتبار في قضيته الشهيرة بمقتل سوزان تميم، وقضت محكمة جنايات القاهرة بعابدين أمس الأحد برد اعتبار هشام طلعت مصطفى في قضية مقتل سوزان تميم.

 

ما هو رد الاعتبار

 



هو طلب متاح لكل من صدر في حقه حكم في جناية أو جنحة بشرط مرور 6 سنوات من تنفيذ العقوبة أو صدور عفو عنها.

 

ووفقا لحالة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى فإنه يجوز له في هذا الوقت التقديم بطلب رد اعتبار بعد مرور  6سنوات على الحكم الصادر ضده في قضية مقتل سوزان تميم والذي أدانته المحكمة به بالسجن 15 عاما.

 



وترجع أهمية هذا الطلب إلى أنه يمحو جميع سجله الجنائي تماما ويسترد حقوقة الأساسية والتي تتمثل في حقه بالترشح في المجالس النيابية والحصول على وظيفة حكومية وغيرها من الحقوق التي التطلب عدم حصول الشخص على حكم جنائي.

 

 

اقرأ أيضا..

القصة الكاملة للنصب على هاني شاكر في البحرين


ads
ads