الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة يستهدف أمسيات الأسرة المصرية بالأراجوز والعرائس المتحركة

الأحد 27/أغسطس/2023 - 02:59 م
حملات طرق الأبواب
حملات طرق الأبواب

واصل المجلس القومي للمرأة تنفيذ فعاليات الحملات الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدي أمانة" وذلك في محافظات المنيا وقنا وشمال وجنوب سيناء خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٢ أغسطس الجاري.

استهدفت الحملات عددا من السيدات والرجال والأطفال بقرى المحافظات.

كما تستهدف تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى فى تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية.

المجلس القومي للمرأة

يأتي ذلك بمشاركة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي ومجموعة من الشباب المتطوعين وميسرات مبادرة "دوى" لتمكين الفتيات.
فضلا عن مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

يشار إلى أن المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدي أمانة" بدأت في ١ أغسطس ٢٠٢٣،  وتستمر على مدار شهرين، وسوف يتم تنفيذها بعدد من قرى محافظات مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية وعدد من القرى المختارة من خارج المبادرة .
كما يواصل المجلس القومي للمرأة تنفيذ فعاليات أمسيات الأسرة المصرية التي تقام علي هامش الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدي أمانة"، بمحافظات سوهاج وأسوان والبحر الأحمر، والتي استهدفت عددا من السيدات والرجال والأطفال وذلك بمدن مراكز المحافظات .

كما تشمل الأمسيات عدة أنشطة من بينها عروض فنية ثقافية تتناول الرسائل الأساسية للحملة، والتي تمت صياغتها بأسلوب مبسط لتنطلق على لسان الأراجوز، والعرائس المتحركة، بهدف تشكيل حوار تفاعلي مباشر مع الجمهور كما تشمل الأمسيات علي إنشاد ديني وأغاني وطنية.
 وعلى هامش العروض  تم إجراء مسابقات وتوزيع هدايا عينية على الأطفال والسيدات.

ads