الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشروبات تخلصك من الأرق وتساعد على النوم

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 05:58 م
هير نيوز

النوم الجيد هو أمر ضروري لصحة الجسم والعقل، إذا كنت تعانين من صعوبة في النوم أو الاستيقاظ في وقت مبكر، فقد تكونين مهتمة بمعرفة المزيد عن المشروبات التي يمكن أن تساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.



في السطور التالية نلقي نظرة على بعض المشروبات التي تعتبر مفيدة لتحسين جودة النوم.

1. الشاي الأخضر: 


يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الشهيرة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعد على الاسترخاء وتحسين النوم. يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على مادة اللافينين التي تعمل كمهدئ طبيعي للجهاز العصبي.

2. الحليب الدافئ: 


يعتبر الحليب الدافئ من المشروبات التقليدية التي تساعد على النوم. يحتوي الحليب على الكالسيوم والماغنيسيوم، وهما المعادن المهمة للنوم الجيد. يعمل الحليب الدافئ على تهدئة الجهاز العصبي وتحسين النوم.

3. الشاي الأعشاب: 


هناك العديد من أنواع الشاي الأعشاب التي تعتبر مفيدة للنوم. مثل البابونج واللافندر والنعناع. تحتوي هذه الأعشاب على مركبات طبيعية تعمل على تهدئة الجهاز العصبي وتحسين النوم.

4. عصير الكرز: 


يحتوي عصير الكرز على مادة الميلاتونين التي تعمل على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم وتحسين النوم. يمكن تناول كوب من عصير الكرز قبل النوم للمساعدة في الاسترخاء والنوم العميق.

5. الماء الدافئ مع العسل: 


يعتبر شرب كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم من العادات الجيدة لتحسين النوم. يعمل الماء الدافئ على تهدئة الجهاز العصبي، في حين يحتوي العسل على مركبات تعمل على تحسين جودة النوم.



ومن المهم أن نذكر أن الاسترخاء العام والممارسات الصحية الأخرى مثل ممارسة الرياضة بانتظام وتجنب تناول الكافيين قبل النوم هي أيضًا أمور مهمة لتحسين النوم. يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مشروبات جديدة، خاصة إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية.

باختيار المشروبات المناسبة واتباع العادات الصحية، يمكنك تحسين جودة نومك والاستمتاع بنوم هادئ ومريح.

اقرأ أيضا..


ads