الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 حلول ونصائح لمشاكل المرضعات في فصل الصيف

الأحد 20/أغسطس/2023 - 09:20 م
مشاكل المرضعات في
مشاكل المرضعات في الصيف

تعاني المرأة المرضعة في فضل الصيف من مشاكل متعددة أثناء الرضاعة الطبيعية لطفلها، حيث تسبب درجات الحرارة المرتفعة مع فقدان السوائل نتيجة الرضاعة في الشعور بالعطش والجفاف كما تعاني من مشاكل ارتفاع حرارة الجسم بشدة.

ونشر Today's Parent" الأمريكي، بعض النصائح والحلول التي تساعد المرأة المرضعة على التغلب على مشاكل الصيف مع الرضاعة والحفاظ على صحتها ومنها:

نصائح لمساعدة المرضعة في التغلب على مشاكل الصيف




-تناول الكثير من المياه

يجب أن تتناول الأم المرضعة كميات كبيرة من الماء في فصل الصيف، وذلك حتى تحمي نفسها من الإصابة بجفاف الجسم الذي يقلل من إنتاج حليب الثدي، مما يؤثر سلبًا على الرضاعة الطبيعية وعلى صحتها ورطوبة جسمها وبشرتها 

- ارتداء الملابس القطنية

عليك ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة في الصيف خاصة مع الرضاعة الطبيعية، وذلك لأنها أكثر قدرة على امتصاص العرق وتحميك من تهيج الثدي.

- لا تتعرضي للشمس

إذا كنت مضطرة للرضاعة الطبيعية خارج المنزل صباحًا في الصيف، يجب عليك الجلوس في مكان بعيد عن أشعة الشمس أو ارتداء قبعة ذات حواف واسعة في الأماكن المشمسة.


- لا تضعي أي كريم على الحلمات

تضع بعض الأمهات كريم واقي شمس على الحلمات بهدف الحماية من أشعة الشمس الضارة، ولكن في الحقيقة يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل لصحة الطفل عند تناول الكريم أثناء الرضاعة.


ويشير خبراء الصحة إلى ضرورة الرضاعة الطبيعية وفوائدها لصحة الطفل الرضيع والأم، حيث تعمل على تقوية مناعة الطفل ومنحه العديد من العناصر الغذائية الهامة، كما تحمي الأم من الإصابة بسرطان الثدي وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى.



ads