الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الانتقام الإباحي يمنح سيدة تعويضا قدره 1.2 مليار دولار

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 09:37 ص
محكمة
محكمة

كثيرا ما تقع حوادث الانتقام بدافع الشرف، أو التصوير دون علم ومن ثم ابتزاز الضحايا بعد ذلك، إلا أن العواقب غالبا ما تكون وخيمة وكبيرة على من ارتكبوا الجرم، وقد تصل الغرامات إلى مبالغ ضخمة لا يقدرون على سدادها.

تمكنت سيدة من الولايات المتحدة الأمريكية بولاية تكساس، من الحصول على تسوية تبلغ 1.2 مليار دولار.

جاء ذلك بعد أن قضت هيئة محلفين في منطقة هيوستن، بأنها كانت ضحية انتقام جنسي.

ضحية انتقام جنسي

 وبحسب ما جاء في شبكة "سي بي اس نيوز" الأمريكية، فقد رفعت السيدة دعوى تحرش في شهر أبريل من العام الماضي 2022 في مقاطعة هاريس، ضد صديقها السابق ماركيز جاكسون.
الدعوى جاء فيها أن صديقها السابق كان قد نشر صورًا حميمة لصديقته السابقة ، حصل عليها أثناء مواعدتها في السر، وقام بتصويرها على نحو غادر دون أن تعلم.

كما أنه قام بنشر ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الخاصة بقصد مضايقتها وفضحها.

إرسال صورها لأصدقائها

الدعوى تتهم جاكسون بالاستفادة من نظام أمن منزل والدة المدعية للتجسس عليها بعد انفصالهما، بالإضافة إلى إرسال صورها لأصدقائها وعائلتها.
محامي المدعية، برادفورد ج. جيلدي قال في تصريحات له: إن التسوية التي تبلغ قيمتها 1.2 مليار دولار تعد فوزًا رمزيًا لضحايا الاعتداء الجنسي المصور والمعروف باسم "الانتقام الإباحي"، الذي يستخدم لإحداث مزيج من الإساءة النفسية والعنف المنزلي والاعتداء الجنسي.

وأضاف جيلدي أنه في حين أنه من غير المرجح تنفيذ الحكم في هذه القضية بدفع هذا المبلغ الخرافي ، فإن الحكم التعويضي يعيد لها اسمها الجيد، ويعاقب المجرم بالسجن.
وأقرت جميع الولايات الخمسين تقريبًا - بما في ذلك تكساس - قوانين تحظر الانتقام الإباحي باستثناء ماساتشوستس وساوث كارولينا.

ads