الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطعمة مغذية لأطفالك في المصيف «أبرزها التونة وسلطة الفواكه»

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 11:40 م
المصيف
المصيف

يحتاج الأطفال للتغذية السليمة حتى تنمو أجسادهم بشكل سليم، وعند الذهاب للشاطئ يشعر الأطفال بالجوع بشكل كبير نتيجة بذل مجهود أثناء السباحة واللعب، ولذلك تسعى الأمهات لتحضير أطعمة صحية للأطفال عند الذهاب للشاطئ.

وإليك قائمة بأبرز الأطعمة الصحية التي يجب عليك تحضيرها لأطفالك عند الذهاب للشاطئ:

أطعمة صحية لأطفالك في المصيف



1- منتجات الألبان

تمنح منتجات الألبان الأطفال الشعور بالشبع بشكل سريع، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، وهو يعمل على ترطيب الجسم والشعور بالشبع، كما أنها تمنح جسد طفلك ما يحتاجه من معدن الكالسيوم، الذي يقوي عظامه ويحميها من الإصابة بالكسور.

2- سلطة الخضروات

الخضروات من أهم الأطعمة للاطفال حيث توفر لهم احتياجات جسدهم للفيتامينات والمعادن الهامة، ويمكنك تحضير سلطة الخضراوات لطفلك عند الذهاب للشاطئ حيث تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد على الشعور بالشبع.



3- الفواكه 
يمكنك تحضير كمية من فاكهة الصيف مثل البطيخ والكنتالوب والمانجو، لتكون أطعمة خفيفة صحية لطفلك على الشاطئئ، خاصة أنها مفيدة في حماية الأطفال من الجفاف، لأن الماء يشكل نسبة كبيرة من قيمتها الغذائية، كما تمدهم تلك الفواكه بالطاقة والحيوية والنشاط، خاصة في فصل الصيف والحرارة المرتفعة.


4- سلطة تونة

التونة تحتوي على الألياف والبروتين وبالتالي تكون غذاء مفيد وصحي لطفلك حيث أن هذه العناصر الغذائية تساهم في الشعور بالشبع، فضلًا عن أحماض اوميجا 3 المفيدة جدا لصحة القلب والأوعية الدموية، ويمكنك تحضير سلطة تونة لذيذه ومميزةلطفلك لتناولها على الشاطئ لتمنحه الشبع وتفيد صحة جسمه.






ads
ads