الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصفحة اتقفلت.. سر إغلاق صفحة حارق المصحف والمتطرف العراقي سلوان موميكا على فيسبوك

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 02:01 ص
سلوان موميكا حارق
سلوان موميكا حارق المصحف

تفاجىء الجميع بغلق صفحة المتطرف العراقي سلوان موميكا والشهير بلقب حارق القرآن الكريم، وهو مهاجر إلى السويد قام بإحراق المصحف الشريف ثلاث مرات في أقل من شهرين حتى الآن..

سر إغلاق حار المصحف سلوان موميكا



في الوقت الراهن، إذا حاولت الوصول إلى الصفحة الرسمية للمتطرف العراقي موميكا، والبالغ من العمر 37 عامًا، ستجد الصفحة مغلقة مع رسالة من إدارة الفيسبوك تقول: " هذا المحتوى غير متوفر الآن عندما يحدث هذا، فعادةً ما يكون ذلك بسبب أن المالك لا يشاركه إلا مع مجموعة صغيرة من الأشخاص، أو قام بتغيير من يمكنه رؤيته أو تم حذفه".

في وقت سابق من اليوم، شارك موميكا، منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا : "بعد ساعة من الان سنكون أمام البرلمان السويدي وسألعب ركلة جزاء بكتاب الله وسأفتقه لنصفين".


وبعد ما يقرب ساعة واحدة، نشر المهاجر العراقي المتطرف، عدد من الصور للتظاهرة التي قام خلالها بحرق القرآن الكريم أمام البرلمان السويدي تحت حماية الشرطة السويدية والتي منحت الإذن لإقامة الاحتجاج.

والآن، لا أحد يعلم لماذا تم إغلاق الصفحة أو إذا كان موميكا نفسه من قام بإغلاق صفحته؟!


حوادث حرق القرآن الكريم


قام المتطرف موميكا في أواخر يونيو، بحرق المصحف الشريف خارج أكبر مسجد في ستوكهولم مع بداية عطلة عيد الأضحى المبارك.  وبعد نحو شهر، نظم تحركًا مماثلًا خارج مقر السفارة العراقية، داس خلاله المصحف من دون حرقه. وهذه هي الحادثة الثالثة.

أثارت إعتداءات موميكا على الكتاب المقدس للدين الإسلامي التوترات بين السويد وعدد من دول الشرق الأوسط ولدولة العربية والإسلامية حول العالم وعلى رأسهم مصر، ومؤسسة الأزهر الشريف.


أدانت مصر ومؤسسة الأزهر الشريف الاعتداءات المتكررة على القرآن الكريم، وشهدت العراق تصاعدات خصوصُا في بغداد حيث اقتحم المواطنون الغاضبون السفارة السويدية وأضرموا النار فيها.



رجلان يحرقان القرآن الكريم أمام البرلمان السويدي.. في انتهاك جديد


ads
ads