الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل 5 نجمات تـألقن في سماء الرياضة البريطانية (صور)

السبت 29/يوليه/2023 - 09:37 م
نجمات الرياضة البريطانية
نجمات الرياضة البريطانية


سطعت سماء الرياضة البريطانية بالعديد من النجمات اللاتي حققن الفوز في مختلف الألعاب الرياضية مثل التنس، وكرة القدم، والرجبي، والسباحة، وغيرها. واليوم سنسلط الضوء على أفضل 5 نجمات بريطانيات في مجال الألعاب الرياضية.


نبذة عن النجمة إيما رادوكانو

ولدت النجمة الرياضية إيما رادوكانو في يوم 13 نوفمبر عام 2002، وهي لاعبة تنس بريطانية محترفة، تحمل النجمة الشابة إيما جنسية مزدوجة من بريطانيا وكندا، وتهوى تعلم اللغات وتتقن لغة الماندرين الصينية والرومانية لأن والدها روماني ووالدتها صينية. وتتمتع إيما بممارسة العديد من الهوايات الأخرى بجانب لعبة التنس مثل ممارسة ركوب الخيل، والتزلج، وكرة السلة.
فازت نجمة التنس "إيما رادوكانو" بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للسيدات عام 2021. وتعد إيما ثاني لاعبة بريطانية تصل إلى نهائي هذه البطولة وتفوز بلقب جراند سلام الفردي منذ فوز فرجينيا ويد عام 1968. وساهمت هذه البطولة في شهرتها بشكل كبير على مستوى العالم.  

روتين النجمة إيما رادوكانو

حسبما ذكر موقع فوج في حوار له مع إيما أن روتينها الصباحي يبدأ بإطفاء المنبه ثم الذهاب إلى المطبخ لتعد إفطارها الصباحي الذي يشعرها بسعادة غامرة، وأنها تهتم كثيرًا بنظامها الغذائي، وتحافظ على تناول إفطارها بسبب قيمته الغذائية العالية، وقالت إنها تستمتع بممارسة اليوجا وتدمجها في روتينها الصباحي المعتاد.
وعندما سئلت عن روتينها المسائي، أجابت أن جمالها مسألة غير قابلة للتفاوض وأنها تحافظ على تنظيف بشرتها دائمًا قبل النوم. وتميل إيما إلى وضع الميكب الخفيف الذي لا يجعلها تحتاج إلى إزالته في وقت كبير.
وتجد إيما أن استخدام أملاح إبسوم في الحمام الساخن يعد من أفضل وسائل الاسترخاء، وترى أنه يساهم في علاج التشنجات والراحة من آلام العضلات وتفضل أيضًا الحمام العطري.


استعدادات إيما قبل المباراة

قالت إيما إنها تتناول وجبة خفيفة قبل المباراة لتتأكد أن لديها الوقود الكافي للمباراة. وتستخدم مثبتات الشعر وتربطه جيدًا حتى لا يضايقها أثناء اللعب، وارتداء الملابس المريحة يشعرها بالراحة ولا يقيدها.

روتين العافية

وعندما سئلت عن روتين العافية قالت إن الاهتمام بالغذاء والتدريبات البدنية من أهم ما تفعله للحفاظ على عافيتها.

والآن سنتعرف على نجمة أخرى تألقت في سماء الرياضة البريطانية، وهي لاعبة قوى أوليمبية بريطانية تتميز بقوتها ورشاقتها، إنها اللاعبة جيسيكا إنيس هيل.

نبذة عن النجمة جيسيكا إنيس هيل

ولدت البطلة الرياضية جيسيكا إنيس هيل في يوم 28 يناير عام 1986، نشأت في مدينة شيفيلد بإنجلترا، وهي مدينة تشتهر بالرياضة. بدأت جيسيكا رحلتها الرياضية عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها وانضمت إلى نادي شيفيلد لألعاب القوى الذي مثلته في البطولات حتى تقاعدها عام 2016.
وفي صغرها، شاركت جيسيكا في مسابقات الناشئين والشباب وحققت نجاحًا كبيرًا، وهذا الأمر لفت الأنظار إليها وتوقع لها الجميع بأنها ستكون بطلة عظيمة في المستقبل. وبالفعل فازت بميداليات على المسرح الدولي قبل أن تكمل الثامنة عشرة بسبب مشاركاتها وفوزها في الألعاب العالمية للشباب، وبطولة العالم للناشئين، وبطولة الشباب الأوروبية لألعاب القوى.
درست جيسيكا علم النفس بجامعة شيفيلد، وبعد تخرجها من الجامعة بدأت حياتها المهنية في رياضة ألعاب القوى بدوام كامل.
 

إنجازات جيسيكا جعلتها من أهم النجمات المتألقات في الرياضة، ويعود الفضل لمدربها توني مينيتشيلو الذي التقت به في المعسكر عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها. تولى توني تدريبها لأعوام مديدة، وحققت معه نجاحات كثيرة وفازت بالعديد من البطولات العالمية ونالت جوائز عدة وميداليات كثيرة في منافسات ألعاب القوى.

النظام الغذائي للنجمة جيسيكا إنيس هيل

حسبما ذكرت أحد المواقع أن جيسيكا إنيس هيل تعتمد في نظامها الغذائي بشكل أساسي على مزج البروتينات والكربوهيدرات والدهون. وقالت إنها تتناول البروتين يوميًّا لأنه مهم لبناء العضلات وصحة الهرمونات، وتستهلك كمًا قليلًا من السكريات البسيطة قبل التمرين وبعده، كما أنها تفضل عصائر الفاكهة في نظامها الغذائي.
وأخيرًا، اعتزلت بطلة العالم والأوليمبياد جيسيكا إنيس هيل ألعاب القوى في عام 2016، وترى أن قرار اعتزالها  صائب ولكن كان من أصعب القرارات التي اتخذتها في حياتها، وتعد جيسيكا من أهم السيدات اللاتي يفخر بهن التاريخ الرياضي البريطاني.

ومن التنس وألعاب القوى إلى الفروسية التي تتسم بالتميز ولها رونق خاص، وتعد رياضة الفروسية من أقدم الرياضات التي عرفها الإنسان على مر العصور.

نبذة عن النجمة شارلوت دوجاردين

ولدت البطلة العالمية والأوليمبية شارلوت دوجاردين في إنفيلد، وهي من مواليد 13 يوليو عام 1985، ونشأت في هيرتفوردشاير. بدأت ركوب الخيل في الثانية من عمرها وتولت ديبي توماس تدريبها فيما بعد وشجعتها على الترويض.

تشتهر شارلوت بأنها المتسابقة المهيمنة على الترويض في عصرها، كما أنها حملت المجموعة الكاملة من ألقاب الترويض الفردية المتاحة، وتعد من أنجح متسابقي الترويض البريطاني، وأشهر فارسة أولمبية في بريطانيا العظمى.


روتين النجمة شارلوت دوجاردين

في حوار أجراه موقع ذا جارديان مع شارلوت عن روتينها اليومي، قالت إن النوم مهم لها وتذهب إلى الفراش مبكرًا وتستيقظ مبكرًا أيضًا. وتحب أن تبدأ ركوب الخيل في الساعة السابعة والنصف صباحًا وتنهي يومها على الساعة التاسعة والنصف مساءً.
وبالنسبة لنظامها الغذائي، يتابع مدربها الشخصي مكونات طعامها ليتأكد أن وجباتها  تحتوي على الحصص الصحيحة من البروتينات والكربوهيدرات والدهون. وتحب شارلوت تناول وجبتين إضافيتين من المكسرات والفاكهة إلى جانب وجباتها الأساسية.



وفيما يخص عملها، قالت شارلوت إنها عادة تعمل طوال أيام الأسبوع، وتركب الخيل في الصباح الباكر وتذهب إلى صالة الألعاب الرياضية للتدريب. بالإضافة إلى مهنة التدريس في عطلة نهاية الأسبوع، ولأن عملها هو شغفها لا تشعر بالملل وتفضل روتينها اليومي.
وأما عن عائلتها، تحدثت شارلوت عن الدعم الكبير الذي تتلقاه من عائلتها كما أن أفراد العائلة حريصون على حضور كل المسابقات، وتجد صعوبة في الموازنة بين مسيرتها المهنية وحياتها الخاصة لكنها ممتنة إلى شريك حياتها الذي يتفهم طبيعة عملها ويحترمها.
رزقت شارلوت بمولودتها الأولى، إيزابيلا روز في 6 مارس لهذا العام. وعبرت شارلوت عن سعادتها بطفلتها المحاطة بالحب والأمان.
فازت شارلوت في مسابقات الفروسية في الألعاب الأوليمبية بطوكيو عام 2020، والتي أقيمت 2021 بثلاث ميداليات ذهبية أوليمبية، وميدالية فضية، وميداليتين برونزيتين. وكان أداء شارلوت متميزًا للغاية في الأوليمبيات. وحملت شارلوت ألقابًا كثيرة في الفروسية والترويض كما أنها حاصلة على رتبة الإمبراطورية البريطانية وهي رتبة فائقة الامتياز ضمن الإمبراطورية البريطانية، وهي منظومة فروسية للتشريف بالأوسمة والألقاب.

ننتقل من الفروسية إلى سباق الدراجات وكرة القدم. في السطور التالية سنتعرف قليلًا عن لورا كيني بطلة سباق الدراجات وأخيرًا إلين وايت.

نبذة عن النجمة لورا كيني

ولدت البطلة الأوليمبية الشابة لورا كيني في هارلو، مقاطعة اسكس بإنجلترا، وهي من مواليد 24 أبريل 1992. ظهرت موهبة لورا المبكرة لأول مرة في 2010  عندما فازت بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين في مونتيشياري بإيطاليا.
وتوالت الانتصارات والفوز بالميداليات الذهبية على البطلة لورا منذ ذلك الحين، وأصبحت أنجح راكبة دراجات وفازت بسبعة ألقاب عالمية، و14 بطولة أوروبية، واستطاعت أن تفوز بأربع ميداليات ذهبية في أوليمبياد 2012 و 2016.
أثبتت لورا لنفسها أنها لا تزال قادرة على تحقيق الفوز بعد أن أصبحت أمًا وعادت للمنافسة مرة أخرى، وفازت بذهبية الكومنولث والبرونزية في برمنجهام 2022. ومن الجدير بالذكر أن زوجها هو الدراج البريطاني جيسون كيني الذي يحمل نفس الإنجازات الوطنية والأوليمبية ولكن في سباق الرجال، وقد حصد ثلاث ميداليات ذهبية بسباقات المضمار بدورة الألعاب الأوليمبية ريو 2016.

روتين النجمة لورا كيني

في حوار لها مع بي بي سي سبورت قالت أن حالها كحال العديد من الناس الذين لا يهتمون كثيرًا بتناول الطعام الصحي. ولكن عندما فازت بالميدالية الفضية عام 2013، قررت أن تحسن نظامها الغذائي واستعانت باختصاصي تغذية، وأعربت عن حبها الشديد للشوكولاتة وشرب الحليب يوميًّا بجانب التزامها بنظامها الغذائي.
وتحب لورا تناول الكعك الصغير في الإفطار صباحًا، ثم ركوب الدراجة لمدة ساعتين وتتناول طعامًا سهل الهضم في وقت الغداء لأنها تتدرب في فترة ما بعد الظهر. وقالت لورا أن الحفاظ على الروتين اليومي على تحقيق أهدافها بشكل أسرع.
وأخيرًا تفكر في لورا في الاعتزال، ولكن يرى الجميع أنه بمقدرتها مواصلة مسيرتها الرياضية الناجحة وحصد المزيد من الميداليات الأوليمبية ويثق الجميع بقدراتها وبأدائها الرائع.


الحمل والتمارين في حياة لورا

حافظت لورا طوال فترة حملها على التمرين والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بانتظام. ولم تلتفت لورا إلى التعليقات السلبية حول روتين لياقتها البدنية أثناء الحمل، وقالت لمنتقديها إنها تعرف جسدها ولن تعرض نفسها أو طفلها للخطر، وأنها ألغت التمارين التي قد تضغط عليها.

نبذة عن النجمة إلين وايت

ولدت نجمة كرة القدم الإنجليزية إيلين وايت في أيليسبري، وهي من مواليد 9 مايو 1989. كان والدها يدير أكاديمية لكرة القدم، ولهذا السبب كانت تلعب كرة القدم منذ طفولتها. وكانت تلعب إلين وايت لمانشستر سيتي منذ 2019 ومنتخب إنجلترا لكرة القدم.
وتعبر دومًا إلين في لقاءاتها عن حب عائلتها لها ودعم والديها المستمر لها منذ صغرها، وكانت تلعب كرة القدم في طفولتها مع الأولاد وكانت هي الفتاة الوحيدة. وتصرح دومًا أن والديها قدما لها أفضل مستقبلًا ممكنًا في كرة القدم. وتحرص العائلة على حضور مباراتها.
واصلت إلين لعب كرة القدم في أكاديمية والدها حتى الثامنة من عمرها، ثم انضمت بعد ذلك إلى كشافة آرسنال، وانتقلت عبر صفوف أكاديمية جانرز، وفي عامها السادس عشر قررت الانضمام إلى تشيلسي وهذا القرار كان بداية احترافها.



 وتعد إلين من أكبر النجمات في بلادها وأفضل هداف في المنتخب الإنجليزي للسيدات، وهي من أشهر لاعبات كرة القدم في انجلترا وأثبتت أنها من أفضل المهاجمين أيضًا. واستطاعت تسجيل 52 هدفًا في 113 مباراة دولية، وبالنسبة لناديها مانشستر سيتي استطاعت تسجيل 9 أهداف في 19 مباراة.
ألهمت إنجازات إلين وايت العديد من الفتيات الصغيرات وقرار اعتزالها كان صعبًا على محبيها بعد لعبها 17 عامًا في الملاعب ومثلت انجلترا في بطولات كأس العالم لكرة القدم للسيدات. وفي بيان اعتزالها أوضحت أن قرار اعتزالها من أصعب القرارات في حياتها ولكنها تعلم أنه قرار صحيح بالنسبة لها، وأعظم هدية هي اللعب في منتخب انجلترا.
أضافت إلين في بيان اعتزالها أيضًا أنها لعبت مع عدة فرق وتشعر بالشرف أنها ارتدت قمصان أكبر الأندية ومثلت انجلترا. واختتمت بيانها برسالة إلى اللاعبات القادمات أنه ليس عليهن الاستماع لما هو سلبي وأن ينظرن فقط إلى العمل الجاد والتفاني والحب والعاطفة.
وفي النهاية، ننتظر جميعًا ظهور نجمات جديدة في سماء الرياضة البريطانية نستلهم من حياتهن وأسلوب معيشتهن ما يفيدنا في حياتنا ويحفزنا على الالتزام بروتين يومي صحي نستمتع فيه بأشعة الشمس صباحًا ونتناول الإفطار الذي يعزز صحتنا ونحرص أن تتكون وجباتنا من حصص مفيدة من الدهون والبروتين والكربوهيدرات، وأن نهتم بممارسة الرياضة ونحافظ على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

ads
ads