السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منار غانم تكشف 3 أسباب لارتفاع الرطوبة

السبت 08/يوليه/2023 - 10:31 ص
منار غانم
منار غانم

نشعر جميعا خلال الأيام الحالية بارتفاع في الرطوبة يتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت في تصريحات تلفيزيونية على القناة الأولى والفضائية المصرية: إن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية معظمها قادم من البحر المتوسط محملة بكمية كبيرة من بخار الماء، حيث ترتفع نسب الرطوبة، ونشعر بقيم درجات الحرارة أعلى من القيم المقاسة بـ2 درجة إلى 3 درجات.


وأضافت أن درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، وهناك ارتفاع في نسب الرطوبة، ما يجعلنا نشعر بأن هناك ارتفاع في درجات الحرارة.

الأرصاد الجوية

عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أشارت إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 34 درجة مئوية نهارا، وستصل المحسوسة إلى 36 و37 درجة مئوية، ولكن في معظم المحافظات ستكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية.


كما أوضحت، أن الطقس سيكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد، لكن الطقس شديد الحرارة في المناطق الجنوبية، شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وستكون هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس.

يشار إلى أن خبراء هيئة الأرصاد الجوية يتوقعون أن يسود البلاد اليوم السبت طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.. فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على كافة الأنحاء.


أما عن الظواهر الجوية، فتتكون الشبورة المائية الخفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

اقرا أيضا..

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة




ads
ads